«الحكومة شغالة عند محتكري الدواء» تثير أزمة في جلسة الشيوخ

تحفظ المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، على تعليق النائب السيد عبدالعال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، وهجومه الحاد على الحكومة بسبب ارتفاع سعر الأدوية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أثناء مناقشة طلب النائب سالم شتيوي سالمان، الموجه إلى وزير الصحة والسكان، بشأن سياسة التعامل مع الإجراءات والتدابير للحد من آثار الأزمات الاقتصادية والصحية والسياسية التي يشهدها العالم على قطاع الرعاية والخدمات الصحية وأسعار الدواء.

ووجه النائب سيد عبدالعال، انتقادات حادة للحكومة بسبب ارتفاع أسعار الدواء، وعدم قدرة الحكومة على السيطرة علي الأسعار، موجهًا اللوم والمسئولية الكاملة على الحكومة بسبب فوضى السوق في مصر.

وقال النائب: الأسعار تأكل ما يتم إنجازه على الأرض والمواطن أصبح مستاء جدًا، متابعًا: الحكومة أصبحت شغالة عند المحتكرين.

وأكد أننا لا نصنع الدواء بل نقوم بتجميعه في مصر، متوقعًا أن يتم التصنيع من خلال مدينة صناعة الدواء التي تم إنشائها.

فيما رفض المستشار علاء فؤاد، وزير الشئون النيابية، ما ذكره النائب، قائلًا: ذلك الكلام غير صحيح، ولابد من توضيحه، مشيرًا إلى أن أسعار الدواء مرتبطة بأسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج والتي ترتبط بأسعار الدولار.

وتابع المستشار علاء فؤاد وزير الشئون النيابية: "الحكومة مش شغالة عند الاحتكارات، إنها تراقب السوق، وهناك أسعار ترتفع ليس في مصر فقط ولكن في أماكن كثيرة".