الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين.. حسن الصباح يسافر مصر

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين سفر حسن الصباح وهو الفنان كريم عبد العزيز لمصر، ولقائه بالسيدة رصد أم الخليفة المستنصر بالله، وهي جارية نوبية بالأساس.

كما ساعدت ميرنا نور الدين زوجة حسن الصباح زوجها، ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة الثانية، في التعرف على جارية كبيرة في بلاط أم الخليفة، والتي ساعدته في لقاء السيدة رصد، وأظهر الصباح علامات الفراسة والذكاء لأم الخليفة كما فسر رؤيا رأتها في المنام.

الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين

وساعدها الصباح أيضًا على الشفاء مع علة عدم قدرتها على الوقوف على قدمها، لتقول له أطلب أي شيء ترغب فيه، ليخبرها برغبته في رؤية الخليفة المستنصر بالله.

وكشفت الحلقة الثانية من مسلسل الحشاشين العداوة بين الوزير بدر الدين الجمالي وهو الفنان محمد سليمان، وولي عهد الخليفة الفاطمي بالقاهرة نزار وهو الفنان عابد عناني، حيث يرغب بدر الدين الجمالي في تولية ابن الخليفة الأصغر وزوج ابنته ولاية العهد والخلافة بعد والده المستنصر بالله، بدلا من نزار.

مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين

مسلسل الحشاشين الحلقة 2

كما يطلب بدر الدين الجمالي من الحرس الخاص به ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 2 الإتيان له بحسن الصباح، بعد معرفته بتواجده في القاهرة، ليخبره أنه غير مرحب به في مصر، ويطلب منه العودة إلى أصفهان، إلا أن الأخير يخبره بأنه جاء لمبايعة ودعم الخليفة الفاطمي خاصة بعدما انضم للباطنية.

وحاول حسن بن الصباح إبعاد تهمة قتل المؤذن، عن طائفة الباطنيين الذي هو أحد عناصرها،  خلال وجوده مع عمر الخيام وهو الفنان نيقولا معوض، والوزير الأعظم وهو الفنان فتحي عبد الوهاب، فقال إنه ليس شرطًا أن المؤذن الذي يمتلك صوتًا مميزًا تكون سيرته جيدة أو ملاك.

يضم مسلسل الحشاشين في بطولته كلًا من كريم عبد العزيز، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، نيقولا معوض، إسلام جمال، سامي الشيخ، عمر الشناوي، ميمي جمال، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، أحمد كشك، نور محمود، ياسر علي ماهر، وآخرين بجانب عدد من ضيوف الشرف.

مسلسل الحشاشين مسلسل الحشاشين