الحماية المدنية بالبحيرة تحذر من العقارب والثعابين بسبب ارتفاع الحرارة اليوم

حذرت الإدارة العامة للدفاع المدني بالبحيرة المواطنين والمقيمين من ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، وظهور سحب ركامية تسبب الكتمة في الجو، وذلك على معظم المناطق.

ونوهت الحماية المدنية بالبحيرة إلى ضرورة إخلاء السيارات من المواد الغازية، والقداحات، والمشروبات الغازية، والعطور، وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

ونصحت بأهمية فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط (تنسيم)، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصاً في السفر.

ولفتت الانتباه إلى العقارب والثعابين فسوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت للبحث عن البراد.

وأكدت على ضرورة الإكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، والحرص على عدم وضع أسطوانات الغاز في الشمس، والتأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

ونصحت بالبعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ٣ ظهراً، مع وضع علب ماء في الشبابيك والأحواش والأسوار والمزارع والبلكونات، وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

الحماية المدنية بالقاهرة تنجح فى إنقاذ شخصين تعطل بهما مصعد

القاتل الصامت.. نصائح الحماية المدنية لتجنب الموت إختناقًا بالغاز.. فيديو