الحياة بدون سوشيال ميديا فى «+18» الليلة على صدى البلد2 مع أمل صالح

في حلقة جديدة من برنامج (+ 18) على قناة صدى البلد2 اليوم ، تناقش الإعلامية أمل صالح، مقدمة البرنامج، افتراضية إغلاق مواقع التواصل الاجتماعي«السوشيال ميديا» ، وذلك بعدما هدد مارك زوكربيرج، »مالك «فيس بوك» بإغلاق التطبيقات التابعة لشركته عن أوروبا، والتي من ضمنها «فيس بوك» و«إنستجرام» و«واتس آب.

تستضيف أمل صالح في الحلقة 4 ضيوف، اثنين منهما مصريين في الاستديو، وهما فرح شعبان ملكة جمال مصر لعام 2017، وصانع المحتوى أحمد الخزامي، بالإضافة إلى ضيفين آخرين عبر سكايب من دول عربية أخرى.

تطرح الحلقة سؤالا، «ماذا لو أغلقت وسائل التواصل الاجتماعي، فيس بوك، وإنستجرام، وتويتر، وواتس آب» في العالم؟ هل تتغير حياتك؟

حيث انقسم الضيوف الأربعة للحلقة حول وجهتي نظر، فرأى بعضهم أن الحياة لن تستقيم في حال اختفاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أصبحت عنصرًا أساسيًا من عناصر الحياة الحديثة، في حين رأى البعض الآخر أن ضرر مواقع التواصل أكبر من نفعها وأن إغلاقها سيجعل الحياة أفضل.

ويستعرض البرنامج الذى يذاع الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على قناة صدى البلد2، مجموعة من الأرقام والإحصائيات والدراسات المهمة أثناء الحلقة حول تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في المجتمعات، سواء على المستوى المحلي أو على المستوى العربي أو المستوى العالمي، كما تستعرض أصل المشكلة القائمة بين "مارك" مالك "فيس بوك" وبين قادة أوروبا.