الخارجية الأمريكية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان الآن: اتركوا الأمتعة والحيوانات الأليفة

طالبت السفارة الأمريكية في بيروت مساء يوم الحمعة، جميع رعاياها بمغادرة لبنان فورا،عقب تطور الأحداث الأخيرة في غزة وعلى الحدود الجنوبية اللبنانية.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، «توصي وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في لبنان بالمغادرة فورا، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة، بسبب الوضع الأمني الذي لا يمكن التنبؤ به..يُرجى الاطلاع على خيارات الرحلات المتوفرة في مطار بيروت رفيق الحريري الدولي».

وتابعت الخارجية الأمريكية: «يجب أن يكون لديك خطة عمل لحالات الأزمات التي لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية..أفضل وقت لمغادرة بلد ما هو قبل الأزمة إذا كان ذلك ممكنا، ومن النادر أن تقوم الولايات المتحدة بإجلاء المدنيين بمساعدة الجيش من دولة أجنبية..ليس هناك ما يضمن أن الحكومة الأمريكية ستقوم بإجلاء المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم في حالة الأزمات».

وأضافت الخارجية الأمريكية: «في حالة حدوث عملية إخلاء بمساعدة عسكرية أمريكية، فسوف ينصب تركيزنا على مساعدة المواطنين الأمريكيين، لا تستطيع حكومة الولايات المتحدة عموما توفير وسائل النقل داخل البلاد أثناء الأزمات، ويشمل ذلك النقل إلى نقاط المغادرة، لن تتمكن من اصطحاب حيواناتك الأليفة معك في أي عملية إجلاء تتم بمساعدة عسكرية أمريكية من لبنان».