الخارجية تكشف تفاصيل جديدة في مقتل مصري بإيطاليا

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم الجمعة إن المعلومات التى حصلت عليها القنصلية المصرية في مدينة ميلانو من الشرطة الإيطالية تفيد بأن التحقيقات الأولية فى حادث وفاة مواطن مصري أثبتت أن الوفاة ناتجة عن إطلاق أعيرة نارية عليه، أتبعها إشعال الجناة النار في سيارته.

نتائج التحقيقات الأولية في مقتل مصري بإيطاليا

وأضاف المتحدث فى صفحة وزارة الخارجية على فيسبوك اليوم أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع على مدار الساعة مع القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في ميلانو، المستجدات الخاصة بملابسات حادث العثور على جثة المواطن المصري محمد إبراهيم منصور محمد داخل سيارته في منطقة ريفية نائية بمدينة فيدجيفنو بمقاطعة بافيا بإيطاليا.

مساعي الكشف عن الجناة

وأوضح أن القنصلية العامة في ميلانو تواصل اتصالاتها المكثفة مع جهات التحقيق التي تتبع مسارات متعددة للكشف عن الجناة فى أسرع وقت، كما أن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع مع عائلة المواطن فى مصر، وتتواصل القنصلية مع افراد من عائلته من المقيمين في ايطاليا، لضمان شحن الجثمان إلى أرض الوطن فور استكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وكانت القنصلية العامة المصرية قد تواصلت مع السلطات الإيطالية التي أكدت بدورها وقوع الوفاة في 14 يناير 2023 حسبما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع فيسبوك في وقت سابق.

الخارجية: نتابع حادث العثور على جثة مواطن مصري داخل سيارته بإيطاليا

وزير الخارجية الأمريكي: نعول على التنسيق الحثيث مع مصر لاحتواء الوضع بين الفلسطينيين والإسرائيليين

الخارجية: عودة 5 مواطنين من المصابين في حادث سفينة أمام السواحل التركية

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني بقصر الاتحادية