«الخناقة مستمرة» من المونديال لكأس أمم أفريقيا.. مسلسل أونانا عرض مستمر

أثار غياب أندريه أونانا، حارس مرمى منتخب الكاميرون، عن التشكيل الأساسي في مباراة منتخب بلاده أمام نيجيريا، أمس السبت، في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا، وجلوسه على مقاعد البدلاء، علامات استفهام كثيرة.

ودع منتخب الكاميرون بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي بعد الخسارة أمام نسور نيجيريا بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جلس فيه أونانا على مقاعد البدلاء يشاهد توديع الأسود الغير مروضة للكان.

يأتي جلوي أونانا على مقاعد بدلاء منتخب الكاميرون استمرارا لمسلسل خلافات الحارس الكاميروني لتنتقل من كأس العالم 'قطر 2022' إلى كأس أمم أفريقيا 'كوت ديفوار 2023'.

أندريه أونانا أندريه أونانا

وأشارت تقارير صحفية إلى أن أونانا دخل في مشاجرة مع صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ويبدو أنها السبب وراء استبعاده من المشاركة مع «الأسود غير المروضة».

وفقا لموقع 'Sport News Africa'، نشبت مشاجرة كلامية بين أونانا وإيتو لكن الأخير لم يرد، ليفقد حارس مانشستر يونايتد أعصابه قبل أن يهدأ ويبقى مع المجموعة وينتظر مصيره.

أضاف الموقع أن أونانا وصل إلى كوت ديفوار قبل المباراة الافتتاحية للكاميرون في أمم أفريقيا أمام غينيا، بعد أن لعب مع مانشستر يونايتد في الليلة السابقة، وكانت حقيقة عدم مشاركته أساسيا محور المشكلة برمتها.

ولم تكن خلافات أونانا الأولى له مع منتخب الكاميرون حيث سبق لصاحب الـ27 عاما اعتزال اللعب دوليا، بعد إيقافه من قبل إدارة منتخب بلاده خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لأسباب تأديبية لم يتم الكشف عنها.

وأشارت تقارير في ذلك الوقت لوجود خلافات بين أونانا وريجوبرت سونج المدير الفني لمنتخب الكاميرون، حيث اكتفى بالقول إنه من الصعب عليه فهم عقوبته، ليختار وضع حد لمسيرته مع منتخب الكاميرون بشكل نهائي، قبل أن يتراجع عن القرار.

وكسر أونانا حاجز الصمت حينها وأرسل رسالة للجماهير عبر موقع التواصل الاجتماعي 'إكس' تضمنت:' ساعات تدريب ورحلات لا نهائية والكثير من المثابرة، لكن كل قصة مهما كانت جميلة لها نهايتها، وانتهت قصتي مع المنتخب الوطني'.

أتم أونانا:' اللاعبون يأتون ويذهبون. الأسماء عابرة، لكن الكاميرون تأتي قبل أي شخص أو لاعب، يظل الحب للكاميرون أبديًا، وكذلك حبي للمنتخب الوطني ولشعبنا الذي دعمنا دائما، بغض النظر عن مدى صعوبة هذه اللحظة'.