الخيال العلمي هيبقي واقع.. الذكاء الاصطناعي يهدد جميع وظائف البشر| فيديو

أكد الدكتور فتحي شمس الدين، أستاذ الإذاعة والتليفزيون وخبير الإعلام الرقمي، أن الذكاء الاصطناعي يهدد جميع الوظائف البشرية في الوقت الحالي، موضحًا أن الذكاء الاصطناعي يمر بأربع مراحل رئيسية وهو الآن في الخطوات الأولى لنشأته.

وقال فتحي شمس الدين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن تطور الذكاء الاصطناعي في مراحله المتقدمة قد يشهد صراعا مع البشر من أجل البقاء، معقبًا: «أفلام الخيال العلمي اللي بنشوفه قد تصبح أمر واقع خلال السنوات المقبلة».

إنشاء هيئة للتوعية بالذكاء الاصطناعي

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن مصر متأخرة في التعامل مع الذكاء الاصطناعي، مطالبا بإنشاء هيئة في الحكومة تختص مهامها على شرح الذكاء الاصطناعي وتأهيل المجتمع لاستخدام الذكاء الاصطناعي في العديد من المجالات.

وطالب فتحي شمس الدين، بإطلاق مبادرة تحتوي على مجموعة التدريبات لتأهيل وتوعية العاملين في القطاع الإداري بالحكومة، لشرح أهمية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مخاطره وأضراره على وظائفهم.

تأثير الذكاء الاصطناعي على مواقع التواصل الاجتماعي

وأوضح فتحي شمس الدين خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أنه خلال السنوات المقبلة قد تختفى مواقع التواصل الاجتماعي ويكون البديل «الميتافيرس»، في ذلك التطور الكبير في هذا الملف، كما أن هناك العديد من التطبيقات والألعاب الإلكترونية تستهدف الأطفال وتأثر عليهم.