الداخلية تبرز جهودها في مواجهة جرائم الأموال العامة .. فيديو

أذاعت وزارة الداخلية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، يبرز جهودها في التصدي لجرائم الأموال العامة، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

مواجهة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين

وفي هذا السياق ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على تشكيل عصابي في القاهرة والبحيرة لاتهام عناصره بإدارة صفحات للنصب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وزعم التشكي العصابي من خلال تلك المنشورات، الترويج لبيع عملات محلية فئات مختلفة مقلدة خلافاً للحقيقة.

وأضافت الوزارة أن المتهمين سعواْ إلى استغلال تلك العملات في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق تسليم راغبي الشراء لفافات ورقية مغلفة بغلاف أسود محكم الغلق لتظهر وكأنها أوراق مالية مقلدة واستلام مقابلها مبالغ مالية.

ولفتت الوزارة إلى أن أفراد التشكيل أقروا بنشاطهم الإجرامي.

مواجهة جرائم غسيل الأموال

وعلى صعيد التصدي لجرائم غسل الأموال تمكنت الأجهزة الأمنية من اتخاذ الإجراءات القانونية ضد تشكيل عصابي بالجيزة والبحيرة والدقهلية، لاتهام عناصره بغسل 41 مليون جنيهاً حصيلة نشاطهم الإجرامي في الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وأشارت الوزارة إلى أن المتهمين نفذوا مخططهم عن طريق تأسيس عدد من الأنشطة التجارية، وشراء عقارات وسيارات وإيداع  جزء من الأموال المتحصلة بالبنوك لإخفاء مصدرها وإصباغها بصبغة شرعية خلافاً للحقيقة.

مواجهة جرائم توظيف الأموال

وعلى صعيد التصدي لجرائم النصب والاحتيال المرتبطة بتوظيف الأموال على المواطنين، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط  تشكيلين عصابيين بسوهاج، لقيام عناصرهما بالاستيلاء على 4 مليون و300 ألف جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم في محل تجارة درجات نارية وتجارة أسماك.

مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها وتوقفا عن سداد أصول المبلغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي للجرائم التي تضر بالاقتصاد الوطني، وفي مقدمتها جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والكسب غير المشروع وغسل الأموال وتقليد العملات.

في المنيا..سقوط عصابة النصب على المواطنين برسالة «تم إيقاف حسابك البنكي نرجو الاتصال بنا»

وإلى الفيديو : -