الداخلية تستجوب 4 من زملاء الطالب المصاب بشلل جراء محاكاة لعبة بمدرسة دولية بالعبور

أصدرت وزارة الداخلية بياناً جديداً بخصوص واقعة إصابة أحد طلاب المدارس الدولية بمنطقة العبور التابعة لمحافظة القليوبية، بشلل،جراء محاكاة لعبة إلكترونية مع زملائه بالمدرسة، قالت فيه إنها تمكنت من تحديد 4 من زملائه المشاركين في الواقعة.

بلاغ من والد الطالب ضد إدارة المدرسة وزملاء ابنه

وقالت الوزارة في بيانها إن قسم شرطة أول العبور بمديرية أمن القليوبية، تلقى بلاغاً من أحد الأشخاص - بتضرره من إدارة إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم، للإهمال والتقاعس عن متابعة سلوك الطلبة.

وأضاف أن نجله الطالب بذات المدرسة، أصيب بكدمات وخدوش متفرقة بالجسم نظراً لقيامه وبعض زملائه بتصوير مقطع فيديو لمحاكاة إحدى الألعاب المنتشرة بين أوساط طلاب المدارس وتنفيذها مما أدى لحدوث إصابته المشار إليها.

وتم نقله للمستشفى لتلقى العلاج، واتهم زملائه بالتسبب فى حدوث إصابته.

الوزارة تستجوب الطلاب الأربعة

عقب تقنين الإجراءات تم تحديد عدد (4) من زملائه المشتركين فى إرتكاب الواقعة .. وبإستدعائهم وسؤالهم أقروا بإرتكابهم الواقعة على سبيل اللهو والمزاح وبث مقطع الفيديو عبر تطبيق 'تيك توك' لتحقيق نسب مشاهدة عالية.

وبإستدعاء مدير المدرسة المشار إليها وسؤاله أقر بصحة الواقعة على سبيل المزاح فيما بينهم.

وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

التربية والتعليم تناشد أوليات الأمور مراقبة نشاط أبنائهم

يذكر أن وزارة التربية والتعليم بيانا ناشدت فيه أولياء الأمور مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية، في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرا داهما على صحتهم العقلية والجسمانية.

ووجهت الوزارة، كل الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بالتنبيه على مديري المدارس بمراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم، وتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع.

وأوضحت الوزارة أن الرقابة الأسرية باتت ضرورة ملحة وأولوية قصوى في ظل ممارسة بعض الطلاب لأنشطة خطرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية بما يؤثر على صحتهم النفسية والجسمانية، والتي تنعكس بدورها على أدائهم الدراسي.

بطل جمهورية أصيب بالشلل.. أول ضحية لتحديات تيك توك بمدرسة مصرية