بطل جمهورية أصيب بالشلل.. أول ضحية لتحديات تيك توك بمدرسة مصرية

يبدو أن التكنلوجيا سلاح يجرح الأطفال ويستغل براءتهم ورغبتهم في اللعب وشغفهم وفضولهم بتجربة كل جديد للحصول على المرح والسعادة التي تسري في عروقهم في تلك المرحلة المهمة بحياتهم، فقد استغلت بعض الشركات التي تعمل في الفضاء الإلكترونية سمات الأطفال وصنعت ألعاب إلكترونية دون مراعا السلامة العامة للمستخدمين.

انتشرت لعبة جيدة بين طلاب المدارس تحت اسم «تحدي القذف لأعلى» بعدما تم تداولها عبر تطبيق «تيك توك»، مما تسبب في وقوع حوادث كارثية بين الطلاب وخاصة المراهقين.

انتشرت فيديوهات «تحدي القذف لأعلى» عبر تطبيق «تيك توك» بشكل واسع، وشهدت إحدى المدارس الدولية بمدينة العبور وقوع حادث بسبب تطبيق إحدى طلاب المدرسة لهذه اللعبة.

ما هو تحدي القذف لأعلى؟

تحدي القذف لأعلى هو إطلاق الفرد لأعلى وطرقه حتى السقوط على الأرض والهدف منه هو معرفة مدى قوة تحمل الفرد.

وأصيب الطالب أحمد خالد الذي لم يتجاوز عمره 13 عاما، بطل الجمهورية للجودو بنادي العبور، بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري، نتيجة تحدي القذف لأعلى بإحدى المدارس الدولية بمدينة العبور.

تحديات تيك توك

ومنذ فترة، انتشر عبر تطبيق «تيك- توك» تحدى يعرف باسم (تحدى كتم النفس)، ويعتمد التحدي الذي أطلق عليه لعبة الموت على أن الشخص يتنفس بسرعة ثم يكتم نفسه بعدها، ويعمل الأفراد بالتجمع حوله ويتم الضغط على صدره وقلبه مما يعرضه للإغماء خلال دقائق من الضغط على صدره وقلبه، نتيجة لعدم وصول نسبة الأكسجين الكافية للمخ والقلب، وتصل مضاعفات هذا التحدي إلى الموت.

واقعة أحمد خالد

واقعة أحمد خالد نشرها على موقع فيسبوك طبيبه المعالج مينا بيشوي والذي أكد أن الفحوصات تشير لصعوبة حدوث تحسن في حالة الصبي، وناشد الأهالي بمراقبة ما يتابعه أطفالهم على الهواتف الذكية.

وانتشرت مخاوف بين أولياء الأمور، من تقليد أبنائهم لتحديات تطبيق «تيك توك» التي قد تؤدى إلى الوفاة، وذلك عقب تداول صور ومقاطع الفيديو التي يحاول خلالها الطلاب بتقليد تلك التحديات.

وتوجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى كافة الإدارات التعليمية بضرورة التنبيه على جميع مديري المدارس التعليمية التابعة لها بتنظيم حملات توعية للطلاب وحثهم على مدى خطورة تقليد تلك التحديات التي يتم تداولها عبر تطبيق «تيك توك» مما تشكل خطرا على صحتهم العقلية والجسدية.

تعرف على الشخصية الحقيقة لنجوم التيك توك شروق وزوجها إسلام.. فيديو