الداخلية تنعش خزينة الدولة بالمليارات من مخالفات الكهرباء وقضايا الأموال العامة خلال شهر

حصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، 312 مليون جنيه قيمة مخالفات كهرباء، و6 مليار جنيه قيمة قضايا أموال عامة، وتهرب ضريبي خلال شهر على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك في أعقاب حملات نظمتها إدارات الأموال العامة والتهرب الضريبي، ومباحث الكهرباء، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية.

وأسفرت الجهود عن في مجال قضايا التيار الكهربائي، عن ضبط 363503 قضية في مجال سرقة التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد، وبلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها (312.251.392 مليون جنيه).

وفي مجال قضايا التهرب الضريبي، ضبط 6637 قضية من بينها (ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهى - تنفيذ أحكام- تحرى مدين ولجان فحص)، بمبالغ مالية بلغت (6.998.268.019 مليار جنيه) – قيمة تعاملات مالية مخفاه لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها.. وجارى فحصها فنياً بمعرفة المصلحة لإستيداء الضرائب المستحقة عليها، كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة (24.869.227 مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط كافة صور الخروج على القانون.

الداخلية تكشف حقيقة قتل شخص وفصل رأسه بشبرا الخيمة

الداخلية: رفع 60 سيارة من الشوارع.. متروكة ومتهالكة