الداخلية تهدى 603 عصا بيضاء لذوي الإعاقة البصرية بمناسبة اليوم العالمي للمكفوفين.. صور

اضطلعت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بتنظيم زيارة لـ6 مدارس للأطفال ذوي الإعاقة البصرية على هامش الاحتفال بتلك المناسبة بنطاق محافظتي (القاهرة – الجيزة)، حيث تم إهدائهم 603 عصا بيضاء، كما تم إهداء إدارة كل مدرسة نسخة من 'دليل الخدمات الشرطية للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية بطريقة 'برايل'.

وذلك استمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء الموافق 15 أكتوبر من كل عام .

كما تم تنظيم احتفالية لـ100 طفل من طلبة مدارس الأطفال ذوي الإعاقة البصرية 'رفقة مشرفيهم'، وذلك بمقر نادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل، حيث تم استقبال الأطفال والاحتفال بصحبتهم وتنظيم رحلة نيلية لهم وإهدائهم العصا البيضاء.

وقد قام قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية باستقبال وفود من ممثلي (المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة – المركز النموذجي للمكفوفين – جمعية المكفوفين المصرية)، حيث تم استعراض الجهود والخدمات التي تقدمها الوزارة للأشخاص ذوي الإعاقة عبر قطاعاتها المختلفة وتسهيل كافة الإجراءات لهم، وفي نهاية اللقاء تم توزيع عدد من العصا البيضاء على الحاضرين وتسليم ممثلي الجهات المشاركة عدد آخر لتوزيعهم على أعضاء تلك الجهات من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية.

وبتلك المناسبة فقد تقرر الموافقة على استخراج (الأوراق الثبوتية - وثائق السفر – تصاريح العمل) بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية اعتبارا من يوم 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع على مستوى الجمهورية.

وقد لاقت تلك المبادرات الإنسانية مردوداً إيجابياً لدى الأطفال والكيانات المشاركة وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية، وتوفير الخدمات الشرطية لهم بالمجان خلال الفترة المشار إليها، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية في العديد من المناسبات المختلفة ومراعاة البعد الإنساني والاجتماع. مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة يعقد المؤتمر الخامس لرؤساء أقسام القطاع