الداخلية تواصل المشاركة في حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.. صور

واصلت وزارة الداخلية، مشاركة المرأة احتفالها بمناسبة، حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 10 ديسمبر من كل عام، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، ومد جسور التواصل مع كافة شرائح المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للمواطنين.

قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بزيارة (مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي - المعهد القومي للأورام بالتجمع الخامس) وإهداء السيدات المحجوزات والمترددات هدايا عينية.

كما تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتنظيم زيارات بمشاركة ضباط قطاع حقوق الإنسان لدور (رعاية المسنات - استضافة وتوجيه المرأة) بنطاق محافظتي (القاهرة – الجيزة)، لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للنزيلات والمترددات وإطلاعهن على الخدمات التي تقدمها الوزارة لهن مع توزيع عدد من الهدايا العينية عليهن.. بمصاحبة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي على المقيمات وصرف العقاقير الطبية لهن بالمجان.

كما قام قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة، بتنظيم احتفالية بنادي ضباط أمن القاهرة بالمنيل لعدد من السيدات نزيلات دور رعاية المسنات رفقة مشرفيهم تتضمن رحلة نيلية وفقرات ترفيهية.

وفي سياقٍ متصل نظمت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية عدة زيارات لعدد من دور (رعاية المسنات - استضافة وتوجيه المرأة والمستشفيات) لتقديم الدعم النفسي والمجتمعي للسيدات المقيمات والمحجوزات وإطلاعهن على الخدمات التي تقدمها لهن الوزارة وتوزيع عدد من الهدايا العينية عليهن.

الداخلية تواصل إجراءات التسهيل والتيسير على الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية