الدقهلية تستعد لانطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية السبت المقبل

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بمتابعة إنهاء الاستعدادات اللازمة لانعقاد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية، للعام الدراسي 2022- 2023 بمدارس الدقهلية والتي تبدأ السبت المقبل  21 يناير الجاري وتنتهي الخميس الموافق 26 يناير.

امتحانات الشهادة الاعدادية

وشدد مختار على ضرورة التنسيق الكامل من قبل التربية والتعليم مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية لانعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنيه حرصا توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأشار مختار إلى ضرورة التصدي بكل حسم لأي محاولات غش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان حرصا علي تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بان هناك غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 595 لجنة بمدارس المحافظة، وذلك بأشراف 17 ادارة تعليمية تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وذلك لتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة فورا.

المتقدمين للامتحانات بالشهادة الاعدادية

وأضاف أن عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الاعدادية هذا العام يبلغ عددهم 125 الف طالب وطالبة علي مستوي مدارس التعليم الاساسي بالدقهلية.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم الانتهاء بالفعل من الاستعدادات اللازمة وتجهيز لجان الامتحانات بجميع مدارس المحافظة وتوفير الاحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وانضباط، وذلك من خلال التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لاتخاذ إجراءات تأمين اللجان وسير عملية الامتحان ومراكز وخطوط توزيع الاسئلة.

واختتم بالإشاة إلى أنه تمّ التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لمواجهة أيه إحداث طارئة لاي من الطلاب داخل اللجان، وكذا التنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لتكثيف حملات النظافة وإزالة الاشغالات ومنع الضوضاء حول لجان الامتحان لتمكين الطلاب من أداء الامتحانات بعيدا عن أي قلق أو توتر، كما سيقوم مديري الادارات التعليمية بمتابعة اللجان الامتحانية للتأكد من انضباط اللجان وموفاة غرفة العمليات المركزية بتقارير مفصلة عن سير اللجان الامتحانية للتعامل الفوري مع أيه مشكلات وأحداث طارئة.

ضبط 55 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية والدقهلية