الدكتور حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوي.. فيديو

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الكلى بها أكثر من مليوني مصفى، ولهما دور كبير في تصفية الدم وفصل البروتينات عن الدم وتوزيعها على أعضاء الجسم.

أسباب الفشل الكلوي المفاجئ

وأضاف حسام موافي خلال تقديمه برنامج « ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، أن الكلى تصفى 180 لتر من السوائل يوميا، ويتم التبول وفقا للكمية الزائدة في الجسم، كما أن الكلى تعمل بدون سعرات حرارية في الجسم، والله خلق الجسم بعناية دقيقة وكل عضو له وظيفة وفقا لما خلق لها.

أسباب الفشل الكلوي واعراضه

ووجه موافي رسالة إلى الأشخاص الذين ينكرون وجود الله عليهم التدبر في جسم الإنسان ورؤية كل عضو ووظائفه وأهميته في الجسد وما يقوم به، كما أن الكلى المسؤول الأول لإخراج أي جسم غريب داخل الجسم.

وأردف موافي، أن الدكتور الراحل عبدالمنعم حسب الله هو من أدخل علم الكلى الصناعية في مصر، كما أن الفشل الكلوى عبارة عن نوعين «حاد، ومزمن»، وهناك فرق بين نوع الإصابة والأعراض وطرق العلاج في كل منهما.

كيفية الوقاية من الفشل الكلوي

وأشار موافي إلى أن المرة الوحيدة التي «خبطه على كتفه» فيه مريض بكتفه، حيث ذهب له أثناء نومه وبعد أن استيقظ كان يجرى له اختبار للضغط، ولكن المريض جدد الخبط على كتفه وطالبه أن بصعوبة التبول وهذا ما يعاني منه وتم إجراء الفحوصات اللازمة.

وأردف موافي، أن الفشل الكلوي الحاد يكون البول أقل من 400،ومن أبرز أسباب فشل الكلى تكمن في انخفاض ضغط الدم وتأخذ وقت للعودة إلى وظيفتها مرة أخرى.

«القضاء الأعلى» ينفي الإعلان عن وظائف شاغرة بمحكمة النقض

كيفية التعامل مع الطفل العنيد في سن المراهقة.. حسام موافي يقدم نصائح

حسام موافي يروى مواقف عن جبر الخواطر : ينقذ حياة الإنسان.. فيديو

حسام موافي يروي قصة متسولة تجمع 5 آلاف جنيه يوميا.. فيديو

حسام موافي يروي قصة متسولة تجمع 5 آلاف جنيه يوميا.. فيديو