«الدم بقى ميّه».. 4 أشقاء ينهون حياة نجل عمهم أمام منزله فى القناطر الخيرية

شهدت قرية قرنفيل التابعة لمركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، جريمة بشعة، أقدم فيها 4 أشقاء على التخلص من من نجل عمه بسبب خلافات سابقة بينهم على حدود أرض زراعية.

وعلى الغم من سابقة إنهاء تلك الخصوبة، إلا أنهم تربصوا بالمجني عليه أمام منزله وأجهزوا عليه، ولم يكتفوا بذلك بل مثّلوا  بجثته أمام أهالي القرية.

وعقب إخطار الأجهزة الأمنية، تم نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة، والتي أصدرت تصريحاً بالدفن، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية، وطلبت سماع شهادة الشهود والجيران، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وأمرت سرعة ضبط وإحضار المتهمين.

بلاغ بتخلص 4 أشقاء من نجل عمهم بالقليوبية

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من الرائد محمد أوسريع رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد بتلقيه إخطارا من المستشفى بوصول ' أحمد م.ع' 42 سنة موظف بشركة السويدى ويعمل بدولة السعودية وشهرته ' أحمد بحيرى'، متوفى متأثرا بإصابته.

وبالفحص تبين أن المجنى عليه كان يعمل مندوب مبيعات بإحدى الشركات الكائنة بدولة عربية لمدة 5 سنوات، ولدى حصوله على إجازة وقدومه لمصر لقضائها، فوجئ بحضور أبناء عمه الأربعة ' م.س.ح'، 'ا.س' ، ' ه .س'، ' ع.س'،و محاولتهم التعدي عليه في الليلة السابقة للحادث، وتمكن أهالي القرية من تهدئة روعهم.

وفي اليوم التالي حضر الأربعة إلى منزل نجل عمه، وتشاجروا معه بأسلحة بيضاء، وأطلق أحدهم  عيار نارى من ' فرد خرطوش' صوبه، ومثّلوا بجثته، وفروا هاربين من القرية.

وقام شقيق المتهمين ويدعى ' هانى.س' بتسليم نفسه نظرا لعدم تواجده وقت وقوع الجريمة.

شهود العيان: المجني عليه لم يكن طرفاً في الخلاف

وأكد شهود عيان وجود خلافات سابقة منذ 10 سنوات على حدود أرض زراعية، وتم عقد جلسة عرفية وإنهاء تلك الخلافات ومنذ ذلك الحين لم يحدث أى شيء بين الطرفين، إلا أن الأهالي فوجئواْ بمحاولة تعدي على المجنى عليه أمس، وقتله أمام منزله اليوم.

وأضاف الشهود أن الخلافات السابقة لم يكن للمجنى عليه طرف فيها، وإنما كان وسيط بين أبناء عمومة من عائلته حتى تم إنهاء الخلاف.

وأكد أحد الشهود أنه أثناء سير المجنى عليه أمس فى الشارع تصادف مع قيام المتهمين ' ع.س'، و ' ه .س' بإيقافه فى الشارع وكان الشخص الثانى يحمل سلاح أبيض ' مطواه' وهددا بقتل المجنى عليه، وألقى الشخص الأول يمين الطلاق بقتله وتجهيز ديته قائلا: ' انت يا أحمد كدة كدة ميت.. وفى مليون جنية دية ليك' وجاء رد المجنى عليه ' مش هتقدر علشان احنا ولاد عم لحم ودم '، وتدخل المارة وتمكن من إنهاء الخلاف، وسير كل منهم بطريقه.

وأكد الجيران أن المتهمين توجهوا لمنزل المجني عليه صباح اليوم الأربعاء، وقاموا بالنداء عليه فأجابتهم طفلته، وأبلغت والدها، والذي لدى خروجه فوجئ بتعديهم عليه بسلاح أبيض ' سنج' وسلاح نارى ' فرد خرطوش'.

وأكد الأهالى أن المتهمين هرعوا من القرية هاربين، وتكثف قوات الأمن جهودها للقبض على الجناة.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وظروفها وملابساتها، وضبط المتهمين الهاربين، تحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها السابق.