ليلة الأفراح والأحزان.. لحظات تحبس الأنفاس لتحديد بطل الدوري السعودي والهابطين للدرجة الأدنى

أقل من ساعات تفصلنا عن إسدال الستار على بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين»، اليوم الأحد، حيث تقام مباريات الجولة الأخيرة وحسم بطل المسابقة.

وتعد هذه النسخة الأكثر إثارة على الإطلاق، في ظل احتدام المنافسة فيها، قمةً وقاعًا، إذ يتصارع الهلال والاتحاد، اللذان يتعادلان في عدد النقاط، على حصد اللقب، فيما تتنافس 7 فرق، يتقدمها الأهلي والاتفاق، على النجاة من الهبوط إلى دوري أندية الدرجة الأولى.

بطل الدوري السعودي

ويتفوق الهلال في المواجهات المباشرة على الاتحاد، الذي أهدر الصدارة من يديه في الجولات الأخيرة، على الرغم من أنه كان متقدمًا بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

ويحتاج الهلال إلى الفوز على ضيفه الفيصلي في الرياض من أجل حسم اللقب للمرة الثالثة على التوالي، دون النظر إلى نتيجة منافسه، الذي يلاقي الباطن في جدة.

ولن تكون مهمة زعيم آسيا سهلة في ظل غياب علي البليهي، والكوري الجنوبي جانج هيون سو، قلبي الدفاع الأساسيين، والكولومبي جوستافو كويلار، لاعب الوسط، بداعي الإيقاف، كما أن منافسه الفيصلي يواجه خطر الهبوط، لذا سيقاتل بشراسة لتحقيق نتيجة تضمن بقاءه بين الكبار.

في حين ينتظر الاتحاد تعثر منافسه، والفوز على الباطن في الجولة الأخيرة، ليتوج بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وينهي صيام 13 عامًا عن نيل البطولة.

وتصدّر اتحاد جدة، ترتيب الدوري لمدة 22 جولة، وتحديدًا منذ فوزه على أبها في الجولة الرابعة، إلى أن فقد القمة بعد الخسارة من الطائي في الجولة الـ 28، حيث صعد الهلال إلى المركز الأول للمرة الثانية في الموسم الجاري.

وتعدّ هذه أقرب فرصة للاتحاد من أجل تحقيق البطولة الغائبة عن خزائنه منذ موسم 2008-2009، إذ شهدت المواسم الماضية اختلافات شاسعة في مستواه، أبعدته عن منصة التتويج بالدوري السعودي.

الهابطين للدرجة الأدنى

في المقابل، تتصارع سبعة فرق، هي: الطائي، التعاون، الفيصلي، الرائد، الباطن، الأهلي، والاتفاق على البقاء في دوري المحترفين خلال الجولة الأخيرة، اليوم، وسينجو منها أربعة فرق، بينما سيلحق فريقان بالحزم، متذيل الترتيب، الذي هبط رسميًا.

ويأتي الأهلي في مقدمة الفرق الباحثة عن بطاقة ضمان البقاء في «المحترفين» عندما يحل ضيفًا على الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد الملز في الرياض.

بينما يبحث الاتفاق، الذي يوجد في المركز قبل الأخير بـ 31 نقطة، خلال المباراة أمام مضيفه الفيحاء، السابع بـ35، عن النقاط الثلاث للنجاة من الهبوط.

مواعيد مباريات اليوم الإثنين في الدوري السعودي والقنوات الناقلة.. جولة حسم البطل

24 ساعة على حسم بطل الدوري السعودي.. منافسة شرسة بين الهلال والاتحاد