الدوسري: الإعلام السعودي يشهد تقدمًا كبيرًا .. و2024 عام التحول الإعلامي بالمملكة

قال وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري : إن المملكة العربية السعودية تعمل على 3 استراتيجيات بالمنظومة الإعلامية تتكامل مع استراتيجية الهيئة العامة لتنظيم الإعلام .. مشيرًا إلى أن الإعلام السعودي شهد تقدمًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.

جاء ذلك في كلمة وزير الإعلام السعودي خلال افتتاح أعمال النسخة الثالثة للمنتدى السعودي للإعلام الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون بالتعاون مع هيئة الصحفيين السعوديين، تحت شعار "الإعلام في عالم يتشكل"، وذلك على مدار يومين بمدينة الرياض.

وأضاف الدوسري :"أننا نعمل على استراتيجية قطاع الإعلام التي نتطلع من خلالها لتحديد التوجه الاستراتيجي الشامل منظومة الإعلام بالمملكة العربية السعودية".

وأوضح أنه يتم العمل على تطوير استراتيجية هيئة الإذاعة والتلفزيون التي تسعى لتمكين الهيئة من النمو وتعزيز تنافسية الأعمال وتطوير الكوادر والمواهب الإعلامية ، فضلًا عن استراتيجية وكالة الأنباء السعودية التي تهدف لزيادة فعالية شبكاتها ومكاتبها ومراسليها حول العالم.

وتابع :"نحن نضع خريطة المستقبل الإعلامي السعودي، ونرى أن الأحلام تتجسد واقعيًا بدعم القيادة السعودية ، تم الاتفاق على جعل 2024 عام التحول الإعلامي الذي نسخر فيه كل طاقاتنا لإنطلاقة تليق بقيادتنا وشعبنا".

وأردف وزير الإعلام السعودي كلمته قائلا : "إن الإعلام السعودي أسهم بأكثر من 14.5 مليار ريال سعودي في الناتج المحلي، كما أن قطاع الإعلام وفر خلال العام الماضي 56 ألف فرصة وظيفية، بينما نستهدف هذا العام نحو 76 ألف وظيفة".

ولفت إلى أن المملكة العربية السعودية دشنت الموسوعة السعودية "سعود يبيديا" لتكون مصدرًا موثوقًا ومتوفرة بـ6 لغات، كما أطلقت مركزًا صحفيًا باسم "واحة الإعلام"، وذلك بالتزامن مع استضافة المملكة القمم والمناسبات الكبرى.

وأعلن وزير الإعلام السعودي عن مبادرة "حج ميديا هب"؛ لتقديم مجتمع وبيئة عالمية متكاملة..قائلًا "لقد أطلقنا الأكاديمية السعودية للإعلام ، وعقدنا شراكات مع كبريات شركات التقنيات العالمية مثل: ‫Google‬، وعلي بابا وهواوي؛ لتطوير الإعلام السعودي".