الدوسري: لاعبي الأخضر على قلب رجل واحد

قال سالم الدوسري، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إن فريقه أدى مواجهة أستراليا بالشكل المطلوب، والخروج بنقطة من أرض الوصيف نتيجة تعتبر جيدة.

وقال الدوسري في تصريحات بعد المباراة: «أدرنا المباراة بالشكل المطلوب، وخرجنا بنتيجة جيدة من أرض منتخب كبير وبين جماهيره».

وأشار سالم في حديثه، إلى أن لاعبي الأخضر مكملين لبعضهم البعض، مشدداً على أن جميع اللاعبين على قلب واحد ويد واحدة من أجل الأخضر.

وواصل منتخب السعودية مشواره المميز في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، بعد الحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة الثانية، بالتعادل مع أستراليا في الجولة الخامسة.

وحافظ منتخب السعودية على صدارة مجموعته عقب نهاية الدور الأول برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بواقع 4 فوز وتعادل وبدون أي هزيمة وبفارق 3 نقاط عن منتخب أستراليا وصيف المجموعة.

نظام تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022

تنقسم منتخبات القارة الآسيوية في المرحلة الحالية إلى مجموعتين بواقع 12 فريقًا، ويصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ثم يأتي دور النصف مقعد، حيث يلعب أصحاب المركز الثالث مباراتين (ذهاب وعودة) والفائز منهم يواجه صاحب المركز الرابع من مجموعة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (اتحاد أمريكا الشمالية)، والفائز منهم يتأهل لكأس العالم.

فرص السعودية في التأهل إلى كأس العالم

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، بصحبة 5 منتخبات آخرين في مجموعته، وفي حالة حصوله على أحد المركزين الأول أو الثاني سيتأهل لكأس العالم مباشرةً.

و في حالة حصول منتخب السعودية على المركز الثالث سيدخل للدور الرابع، والذي سيواجه فيه صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وفي حالة فوزه سيخوض مباراة الملحق النهائي ضد المتأهل من تصفيات أوقيانوسيا أو أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية.

ويحتاج منتخب السعودية للوصول إلى النقطة 19 من أجل التأهل رسميًا إلى نهائيات كأس العالم دون النظر لنتائج منافسيه، أي يحتاج إلى 6 نقاط من 5 مباريات متبقية.

السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

السعودية وأستراليا السعودية وأستراليا

منتخب السعودية يتعادل مع أستراليا ويحافظ على صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم

كواليس وصول منتخب السعودية إلى ملعب مباراة أستراليا.. والجماهير تؤازر الأخضر