الذهب عالميًا عند أعلى مستوى في شهر بعد بيانات التضخم الأمريكية

انخفض الذهب خلال الشهر مع تراجع الدولار يوم الخميس مع مطابقة بيانات التضخم الأمريكية للتوقعات وتحول اهتمام المستثمرين إلى مزيد من التعليقات من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بحثا عن دلائل على خفض أسعار الفائدة، وارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

وارتفع السعر الفوري للذهب 2046.29 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 2054.7 دولار، وفقا لرويترز.

أسعار المعادن النفيسة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 22.68 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.2% إلى 880 دولارًا، وارتفع البلاديوم 1.4% إلى 941.25 دولارًا.

وفقًا للبيانات، ارتفع مؤشر أسعار إنفاق الاستهلاك الشخصي الأمريكي بنسبة 0.3% في يناير، في حين ارتفع مؤشر أسعار إنفاق الاستهلاك الشخصي الأساسي بنسبة 0.4%، مما أثر على الدولار وجعل الذهب يبدو أقل من قيمته الحقيقية بالنسبة للمستثمرين.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

ويعتبر الذهب تقليديا وسيلة للتحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة التي تهدف إلى إبقاء الذهب تحت السيطرة تثبط الاستثمار في السبائك، لأن الذهب لا يدر دخلا.

وفقًا لأداة FedWatch من CME، تتوقع السوق حاليًا فرصة بنسبة 62٪ أن تخفض الولايات المتحدة أسعار الفائدة في يونيو.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة، على الأرجح بحلول نهاية العام.