الذهب عالميًا يحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الجمعة، 8 مارس عند التسوية، حيث أدت البيانات التي أظهرت ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى زيادة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة قريبا.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت العقود الآجلة للذهب للأسبوع الثالث على التوالي، لتصل إلى أكثر من 4٪ هذا الأسبوع، كما صعدت العقود الآجلة للذهب (تسليم أبريل) بنحو 0.95% (حوالي 20.3 دولارًا) في وقت التسوية، لتستقر عند 2185.5 دولارًا للأونصة.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 275 ألف وظيفة في فبراير، وهو ما يزيد عما توقعه المحللون، حتى مع ارتفاع معدل البطالة.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل الذهب أرخص بالنسبة للمشترين الأجانب، في حين انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

يعتقد التجار بشكل متزايد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة بنسبة تصل إلى 30٪ في مايو بعد تقرير الوظائف، لكن يونيو ظل السيناريو الأكثر ترجيحًا عند 73٪.

تجاوزت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في ديسمبر يوم الثلاثاء وبدأت ارتفاعًا قياسيًا، مدفوعًا إلى حد كبير بعلامات متزايدة على تراجع ضغوط الأسعار وجاذبيتها كأصل ملاذ آمن تقليدي.

وتدعم أسعار الفائدة المنخفضة سعر الذهب لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، وفي التعاملات الفورية، تراجعت الفضة 0.3% إلى 24.25 دولارا، وانخفض البلاتين 0.9% إلى 910.10 دولارا للأوقية، ونزل البلاديوم 1.8% إلى 1015.50 دولارا.