الذهب عالميًا يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين مع مراهنة المستثمرين على بيانات اقتصادية أمريكية بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو، وارتفعت الأسعار للأسبوع الثاني على التوالي مع ارتفاع التوقعات.

أسعار الذهب عالميًا

بعد التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب حوالي 2% إلى 2095.7 دولار للأوقية، حيث دفعت البيانات عوائد سندات الخزانة لأجل عشر سنوات والدولار الأمريكي للانخفاض، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وأظهرت البيانات الاقتصادية تراجع النشاط الصناعي الأمريكي في فبراير، بينما أظهرت بيانات منفصلة أن مقياس التضخم الذي أوصى به مجلس الاحتياطي الفيدرالي تباطأ إلى أدنى مستوى له منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم

وقال بارت ملاك، كبير استراتيجيي السلع في شركة تي دي سيكيوريتيز، إنه من المتوقع أن يظل الذهب عند مستوى ما حيث تعتقد الأسواق أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفف السياسة النقدية بحلول منتصف هذا العام، مما يخفض تكلفة الفرصة البديلة للذهب، وقال إنها آخذة في الارتفاع.

وأضاف: 'إذا حصلنا على بعض البيانات الاقتصادية الضعيفة واعتقدنا أن بنك الاحتياطي الفيدرالي مستعد لخفض أسعار الفائدة، فأعتقد أن الأسعار ستصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر'، وفي الوقت الحالي، يحظى السوق بدعم عمليات الشراء القوية من قبل البنوك المركزية.