الذهب يتجه لتحقيق أطول سلسلة أرباح يومية منذ 2020

سجلت أسعار معدن الذهب مكاسب قوية في التعاملات الأسبوعية الأخيرة، لتواصل ارتفاعها لثماني جلسات متتالية وتتجه نحو أطول سلسلة مكاسب يومية منذ أغسطس 2020.

انخفاض الدولار وصعود الذهب

عزز الانخفاض الحاد للدولار الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب في تعاملات اليوم، نظرا للطبيعة العكسية للعلاقة بين الاثنين، حيث تم التنبؤ بهذا الانخفاض الحاد من خلال بيانات سوق العمل الأمريكية اعتبارًا من فبراير من العام الماضي، عندما أظهرت البيانات الرسمية أن زيادات الأجور تعتبر أحد محركات التضخم، مع انخفاض متوسط ​​معدل الأجور إلى 4.3% من 4.4% في يناير من العام الماضي.

أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر أسعار السبائك والجنيه الذهب في مصر

وأظهرت البيانات أيضا أن معدل البطالة في الولايات المتحدة ارتفع إلى 3.9% من 3.7% في يناير، مما يشير إلى تدهور ظروف سوق العمل وتأثير سلبي على النشاط الاقتصادي الأمريكي، وكان هذا سلبيا بالنسبة للدولار وإيجابيا بالنسبة للذهب.

ويستفيد الذهب من دوره كملاذ آمن خلال أوقات الاضطرابات والتقلبات السياسية، ونرى طلبًا قويًا من المستثمرين الذين يتطلعون إلى تجنب هذه التوترات المتصاعدة وتفشي صراعات واسعة النطاق.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.47٪ تقريبًا إلى 2170.09 دولارًا للأونصة، بينما ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (تسليم أبريل) بنسبة 0.66٪ إلى مستوى قياسي بلغ 2179.4 دولارًا للأونصة.