الذهب يتراجع 800 جنيه.. أحمد موسى يعلق: متوقع وصول سعر الجرام لـ 2900 جنيه

شهد سوق الذهب تحركات كبيرة منذ مطلع الأسبوع الجاري، مسجلا تراجعا مستمرا في أسواق ومحلات الصاغة الموجودة في مصر، بالتزامن مع سقوط سعر الدولار في السوق الموازية بمستويات كبيرة بعد إعلان رفع سعر الفائدة في البنك المركزي المصري.

وعلق الإعلامي أحمد موسى؛ على تراجع سعر الذهب في مصر، من خلال منشورا له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي بـ فيسبوك، قائلاً: «خبر مفرح والله .. الدهب يسابق الدولار في الهبوط الكبير .. الدهب يخسر 800 جنيه أمس واليوم.. ويتوقع هبوطه إلي 2900 جنيه بدلًا من 3250 جنيها.. لعله خير باذن الله»

منشور الإعلامي أحمد موسى عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك منشور الإعلامي أحمد موسى عبر صفحته الرسمية بـ فيسبوك

أحمد موسى يعلق على تراجع سعر الدولار في السوق السوداء: خسائر فادحة للمضاربين

ونشر أحمد موسى مدونة أخرى له تعليقا على تراجع سعر الدولار في السوق الموازية، كتب فيها: «الدولار مازال يسقط وصل الان إلي 46 جنيها و75 قرشا.. السوق السوداء يتم محاصرتها.. هبوط كبير وخسائر فادحة للمضاربين .. الأهم نزول الأسعار حاليًا بما يوازي هبوط الدولار ».

ولم يكن تصريح موسى عن تراجع سعر الدولار بالسوق الموازية، الأول من نوعه، فقد كتب أمس الأحد تغريدة عبر حسابه على إكس: «يا كريم أكرمنا.. هبوط تاريخي للدولار اليوم والسوق السوداء تصرخ.. خسائر فادحة للمضاربين.. حاليا الساعة 2 ونصف وصل 57 جنيها.. ولسه القادم خير كتيررررر لمصر وشعبها».

الذهب والدولار الذهب والدولار

أبو العينين: الجماعة اللي بيلعبوا في الدولار بكرة هيندموا

وكان النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أعرب عن تفاؤله بالفترة المقبلة رغم الظروف والتحديات، مؤكدا أن مصر أقوى منها، قائلاً: «الجماعة اللي بيلعبوا في الدولار بكرة هيندموا إن شاء الله بإذن الله».

قرار البنك المركزي الأخير

وكانت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، رفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس ليصل سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي إلى 21.25%، 22.25% و21.75% على الترتيب.