الرئاسة التونسية : تصريحات أردوغان لا تعكس حقيقة اجتماعه مع قيس سعيد

أكدت الرئاسة التونسية أن موقفها محايد في ليبيا وأن دولة تونس لم تنضم لأي تحالف، واستهجنت تونس التصريحات التي أثيرت حول انضمام تونس لحلف تركيا فى ليبيا، وأكدت الرئاسة التونسية أن تصريحات الرئيس التركي أردوغان لا تعكس فحوي اجتماعه مع الرئيس قيس سعيد .

وطبقا لقناة العربية قالت رشيدة النيفر المكلفة بالإعلام في تونس أن تونس متمسكة بحياديتها فى الملف الليبي وتقف على نفس المسافة من مختلف الأطراف ولم تنضم لأي تحالف مؤكدة «ندعو لتغليب الحلي السلمي فى ليبيا وحقن الدماء»

وأضافت رشيدة النيفر أن الدعم السياسي لحكومة فايز السراج يندرج فى إطار تشبث تونس بالشرعية الدولية لكن لا ينفي ذلك حرص تونس على تقريب وجهات النظر بين جميع الفرقاء لحقن الدماء وتغليب الحل السلمي .

وأوضحت أن الدعم المتفق عليه فى الملف الليبي مع أردوغان يتعلق بإيجاد حل سلمي للأزمة دون التطرق إلى دعم طرف على حساب طرف آخر .

ونفت رشيدة النيفر ما جاء على لسان فتحي باشاغا وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية أن حكومة الوفاق ستكون فى حلف واحد مع تركيا وتونس، واعربت المكلفة بالإعلام فى رئاسة تونس عن استغرابها من تلك التصريحات مؤكدة أنها لا تعكس الحقيقة ولا الموقف التونسي .