الرئيس الإيراني: لن نتنازل عن تطوير البرنامج الباليستي وصواريخنا خارج أي تفاهمات
أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، تمسك بلاده بتطوير برنامجها الصاروخي الباليستي، مشددًا على أن هذا الملف لم يكن ضمن مذكرة التفاهم التي جرى التوصل إليها، ولن يكون مطروحًا في أي مفاوضات مستقبلية، معربًا في الوقت نفسه عن تقديره لدور باكستان في دعم جهود التفاوض.
وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن إيران لن تتنازل عن تطوير برنامجها الصاروخي الباليستي، مؤكدًا أن الصواريخ الإيرانية لم تكن ضمن مذكرة التفاهم التي جرى التوصل إليها، ولن تكون جزءًا من أي اتفاقات مستقبلية.
وأعرب بزشكيان عن تقديره للدور الذي قامت به باكستان في تسهيل المفاوضات، مشيرًا إلى أن إسلام آباد أسهمت في الوصول إلى مذكرة التفاهم بين الأطراف المعنية، بما ساعد على دفع مسار الحوار.
وأوضح الرئيس الإيراني أنه أجرى محادثات وصفها بالبناءة مع مسؤولين باكستانيين، تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وشدد الرئيس الإيراني على أن مستقبل منطقة غرب آسيا يعتمد على ترسيخ السلام والأمن وتعزيز التعاون بين دول المنطقة، مؤكدًا أن الحوار والتنسيق الإقليمي يمثلان السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار والتنمية.
تابعوا قناة صدى البلد على تطبيق نبض