الرئيس السيسى يبحث مع رئيس وزراء الهند القضايا الإقلمية والدولية

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الآربعاء، عن سعادته لزيارة دولة الهند، موجهًا الشكر لرئيس وزراء الهند على دعوته للمشاركة كضيف الشرف في الاحتفال بـ 'يوم الجمهورية' هذا العام الذي تحتفل فيه مصر والهند بالذكرى الخامسة والسبعين على تدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وقال الرئيس السيسى فى كلمته : عزيزى السيد رئيس وزراء الهند السادة الوزراء، من دواعى سرورى أن تأتى زيارتى للهند تلبيه للدعوة الكريمة من رئيس الوزراء الهندى لاشارك فى احتفال بـ'يوم الجمهورية'.

أتوجه بالشكر على تلك المباردة وحسن كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذى يعبرعن العلاقة القوية بين البلدين، وأن العلاقات المصرية الهندية ذات طبيعة خاصة>

مباحثات الرئيس السيسي مع رئيس وزراء الهند

وأضاف الرئيس السيسى أنه تم إجراء مناقشات مهمه مع رئيس وزراء الهند حول القضايا الإقليمية والدولية، واستعراض تعزيز التعاون فى عدة مجالات، وتم الاتفاق على تعزيز الروابط الثقافية والتعاون فى مجال السياحة.

وأعرب الرئيس السيسى خلال المباحثات عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الهندية فى مصر، وزيادة حجم العلاقات التجارية، و التعاون فى الأنشطة الزراعية والتعليم العالى وتكنولجيا المعلومات .

وأوضح الرئيس السيسى أنه تم مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك، واتفق مع رئيس وزراء الهند على تعزيز التعاون بمجال مكافحه الارهاب الذى يمثل تهديد للعديد من الدول، وتم مناقشة مخرجات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ خاصة صندوق تمويل الدول المتضررة، وتم الاتفاق على ضرورة عقد اللجنة المشتركة بين البلدين فى أقرب وقت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس وزراء الهند، بدار الضيافة الحكومية 'قصر حيدر آباد' بالعاصمة الهندية نيودلهي.

الرئيس السيسى: قناة السويس حققت إيرادات كبيرة بعد التطوير