الرئيس السيسي عن الأزمة الليبية: عندما يكون مصيرك بيد الآخرين لا تلومن إلا نفسك.. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتمنى أن ينتبه الشعب الليبي والوطنيين الليبيين لبلادهم؛ من أجل الحفاظ على الاستقرار الهش في ليبيا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال لقائه الإعلاميين على هامش افتتاح محطة عدلي منصور والقطار الكهربائي الخفيف، تعليقًا على الأزمة الليبية: «اللي أنا بتمناه إن الشعب الليبي والوطنيين الموجودين ينتبهوا ويحافظوا على الاستقرار الهش الموجود هناك وميوصلوش لمرحلة أي شكل من أشكال القتال؛ هي الفكرة إن أنت عندما يكون مصيرك في إيد الآخرين (مش جوه البلد؛ بره البلد) لا تلومن إلا نفسك».

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أنه تم تجاوز فكرة الدولة الرائدة لفكرة عمل عربي مشترك، مؤكدًا أن هناك قضايا مشتركة في المنطقة مثل القضية الفلسطينية؛ وهو الأمر الذي يستدعي توحيد الصوت العربي تجاه كل قضية حسب ظروفها، لافتًا إلى أن مصر تُرحب بأي مستثمر عربي.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يعاد تنظيم الدولة المصرية حاليًا؛ كما أنه يتم تعويض المضارين من إزالة العقارات من أجل إنشاء شبكة الطرق الحديثة، لافتًا إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل توفير السلع الأساسية.

وأكد الرئيس السيسي، أنه تم إطلاق الحوار الوطني من أجل مشاركة القوى السياسية والمفكرين، واقترحت على من كانوا في الحكم في الثالث من يوليو تصورًا من أجل تجاوز الأزمة.

https://www.youtube.com/watch?v=er4CXJQgyZY

الرئيس السيسي: 3 يوليو يوم فارق في التاريخ وخطة النقل تتكلف تريليون جنيه.. فيديو

الرئيس السيسي يفتتح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي