الرئيس السيسي: أزمة الدولار كاشفة.. ولازم نسابق الزمن لتحقيق المطلوب

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة وضعت قائمة من مستلزمات الإنتاج التي تستوردها مصر عند إطلاق مبادرة ابدأ، مشيرا إلى أنه لا ضرورة لإضاعة الوقت لدراسة مشروعات محسومة الجدوى الاقتصادية.

وشدد الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم السبت، في فعاليات الملتقى والمعرض الأول للصناعة، على أهمية دراسة الوضع وكذلك السوق خلال تنفيذ المشروعات، لافتا إلى أن الدولة ممثلة في البنك المركزي وزارات التجارة والصناعة والمالية وضعت هذه القوائم، قائلا: «في بعض الأحيان قد تكون طريقة إدارة المشروعات معيقة لتقدمها وإنجازها».

وأوضح الرئيس السيسي، أن ما يتوفر حاليا فرصة كبيرة ينبغي استغلالها لسرعة إنجاز مشروعات المبادرة، لافتا إلى أن الدولة مستعدة للمساهمة في مشروعات مبادرة ابدأ الصناعية، كما أن الدولة ستوجه البنوك لتيسير حصول مشروعات مبادرة أبدأ على التمويل اللازم.

وتابع الرئيس السيسي: «التحدي بيولد فرصة كذلك الأزمة تولد فرصة، كمان لازم يكون عندنا الإرادة، قائلا: « في كتير من الأنشطة محتاجة دراسات علشان نبقى مطمئنين، بس في حاجات واضحة زي الخامات الدوائية كمان الدولة مستعدة تدخل 50% مع مبادرة ابدأ ومفيش غير هدف واحد وهو تشجيع رجال الصناعة في مصر وندخل بـ 30 أو 50% بس المهم وأنت حر لازم تجيب شغلك محتاجين البلد تقوم وتقف على رجلها».

وأوضح الرئيس السيسي، أن أزمة الدولار كاشفة، كما أن فاتورة الدولار بتزيد سنة عن سنة، متابعا: «لازم يكون في تطور للاقتصاد المصري لو مكانش في سابق للزمن والوقت مش هنحقق المطلوب ويكون في فرصة لينا وإنتاج جزء من المنتجات والمستلزمات اللي إحنا بنستوردها من بره ويكون في عمل كبير لزيادة الناتج المحلي وده هيكون له فوائد كبيرة منها تشغيل العمالة المصرية وفي برضه عوائد للضرائب».

الرئيس السيسي يوجه التحية لشركات القطاع الخاص على سعيها لزيادة أجور العاملين لمواجهة الغلاء

الرئيس السيسي يشهد تدشين مشروعات المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة «ابدأ»