الرئيس السيسي: إسرائيل تتحمل مسؤولية الأزمة الإنسانية في غزة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا نتطلع أن يقدم مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة أملًا لأهالي غزة؛ يعيد لهم كرامتهم الإنسانية، وجميع حقوقهم.

وتابع الرئيس السيسي أن ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة، تقع مسؤوليته مباشرة على الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن الأزمة نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وبنيته التحتية والطبية.

نفيذ قرار مجلس الأمن الدولي

وتابع الرئيس السيسي، خلال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن أهالي قطاع غزة يعيشون في أزمة، نتاج متعمد لحركة تدمير من قبل إسرائيل لجعل القطاع غير قابل للحياة، مع تهجير أهالي القطاع، دون احترام المعايير الإنسانية أو القوانين.

كما قال الرئيس السيسي، إن مصر حذرت مرارا من الأعمال الإسرائيلية التي تقوم بها في قطاع غزة، مطالبا خطوات فورية لوقف إطلاق النار.

ورحب الرئيس السيسي بقرار مجلس الأمن الدولي، مطالبا بتنفيذه بالكامل، من خلال الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار، مع الإفراج عن كافة الرهائن، واحترام القانون الدولي.

كما طالب الرئيس السيسي بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي، بشأن عدم استهداف البنية التحتية أو القطاعات الخدمية والطبية، مع إلزام إسرائيل بوقف سلاح الترويع، مع توفير الظروف اللازمة لعودة النازحين لأماكن سكنية.