الرئيس السيسي: اتفقنا على ضمان لسعر توريد المحاصيل الاستراتيجية

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن موقف أسعار توريد المحاصيل الاستراتيجية من المزارعين، مثل القمح والذرة وعباد الشمس والأرز... وغيرها من المحاصيل، قائلا إنه تم التوافق على عمل ضمان للأسعار وهو الحد الأدنى المدفوع للمزارع في أي محصول يتم توريده، وحال زيادة السعر يتم الشراء من المزارع بسعر وقت الحصاد.

مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

أشار الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة إلى أن بعض المواطنين تسائلوا عن أسباب تصدير الفوسفات كمادة خام؛ وذلك بسبب أن مصر كان لديها الغاز لعمل الأسمدة الأزوتية، معلقا: «بالمناسبة الغاز الطبيعي كأفضل استخدام ليه أن يدخل كقيمة مضافة في الصناعة وليس كوقود، وخلال 8 سنوات تفاوضنا مع كبرى الشركات لإنجاز مشروع ضخم مثل مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية، والبالغ تكلفته نحو 800 مليون دولار».

السيسي

وصرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه تم استصلاح 3.5 مليون فدان يعادل ثلث الأرض الزراعية في مصر ضمن التوسع الأفقي في الزراعة، وكميات المياه المستخدمة وأرقام محطات معالجة المياه التي يتم ضخها في تلك المشروعات كبيرة جدا.

ونوه الرئيس السيسي قائلا: «مينفش أعمل مصنع زي دا –الأسمدة الآزوتية- لازم يكون عندي غاز وكهرباء، طب لو معنديش هعمله إزاي».

استصلاح 3.5 مليون فدان

واستطرد الرئيس السيسي: «هل مصر خلال 40 سنة عملت برنامج لاستصلاح 3.5 مليون فدان، لا أقصد أي شيء بالسؤال، هناك فرق بين التغطية الإعلامية والميدانية لمثل تلك المشروعات، وأكرر حديثي مرة أخرى، علشان نعمل مشروع وسط سيناء والدلتا الجديدة كنا نحتاج محطات رفع لتوصيل المياه للأراضي، ونرحب بالمستثمرين في المشروعات، وعملنا كدولة أراضي زراعية، بنتكلم على نظم ري وزراعة حديثة».

الرئيس السيسي: رؤية مصر واضحة في ملف حقوق الإنسان.. ونستضيف 6 ملايين لاجئ

الرئيس السيسي يلبي حلم شباب برنامج كابيتانو مصر بحضوره المباراة النهائية