الرئيس السيسي: الحرب ضد الإرهاب لم تنتهِ.. ونواجه شائعات غير طبيعية آخرها هنبيع القناة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مساحة سيناء تبلغ 60 ألف كيلو متر بينما يعيش المصريون على مساحة 60 ألف كيلو متر تقريبا، فيما تحاول الدولة زيادة تلك المساحة.

أضاف الرئيس السيسي، خلال متابعة عملية اصطفاف المعدات المشاركة في خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، أنّ عمليات التنمية في سيناء شهدت بعض الصعوبات والتحديات، لافتا إلى أن تكلفة إعمار 60 ألف كيلو متر في سيناء مرتفعة للغاية وذلك ما أعاق عملية التنمية في السنوات الماضية.

وأضاف الرئيس السيسي، أن حرب الإرهاب ما زالت مستمرة  وآخرها الشائعات غير الطبيعية التي تم ترويجها بشأن بيع قناة السويس: «حتى جمعوا كلامي وعملوا منه فيلم وقالوا إننا هنبيع القناة بتريليون دولار».

عملية التنمية في سيناء

وأكد الرئيس استمرار عملية التنمية في سيناء بفضل وعي المصريين، لافتا إلى أنه لولا وعي الشعب المصري ما كان المواطنون استحملوا ارتفاع الأسعار الناتج عن الأزمة العالمية.

وتابع الرئيس السيسي، أن الحرب ضد الإرهاب لم تنتهِ وهناك محاولات لعرقلة جهود التنمية في مصر، مردفا: «اللي فات كوم واللي جاي كوم تاني، إحنا هنقول شكرا لأهالي سيناء على تضحياتهم بالعمل والإنتاج ومش هنرضى باللي كان معمول قبل كده».

الرئيس السيسي يعزي أسر ضحايا الإرهاب في سيناء

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر إلى أهالي سيناء، مقدما العزاء لأسر الضحايا الذين فقدوا أبنائهم نتيجة الإرهاب الذي كان يسعى إلى أن تفقد مصر هذا الجزء العزيز من أرضها: «إحنا واحد ودي أرضنا بنحبها ونموت عشانها».

واستكمل السيسي، أن الإرهاب الذي كانت تعانيه سيناء كان يهدف للهدم، لكن التنمية تحققت بفضل كافة الجهات وأهالي سيناء، موجها جميع أجهزة الدولة بتكثيف التواجد أمنيا وإداريا في أرض الفيروز.

مدبولي: الرئيس السيسي أكد أنه لن يستطيع أحد فصل سيناء عن مصر.. فيديو

الرئيس السيسي يشهد اصطفاف المعدات المشاركة في خطة تنمية سيناء.. بث مباشر

الرئيس السيسي يصل لتفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء

الرئيس السيسي يوجه بتحقيق التكامل والتوازن بين جهود تحسين منظومة البيئة