الرئيس السيسي: الحكومة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لمواجهة كورونا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة اتخذت إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا ، مشددا على ضرورة تضافر الجهود لمجابهة هذا الخطر.

وأعرب الرئيس السيسي، خلال لقائه بعدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد المرأة المصرية اليوم الأحد عن ترحيبه بهن ، موجها لكل سيدة مصرية تحية تقدير واعتزاز.

وقال إن المرأة المصرية لها كل التقدير والعرفان ،مضيفا " أتشرف بكم كنماذج عظيم مشرفة من سيدات مصر ، وهذا في إطار الاحتفال سواء بيوم المرأة المصرية أو بعيد الأم"..موجها التحية والتهنئة بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج.

وأردف الرئيس السيسي قائلا " أود أن أن أتحدث عن موضوع يهم الجميع خلال المرحلة الحالية وهو الأزمة الخاصة بفيروس كورونا "، موضحا "هي أزمة أتصور أنها غير مسبوقة على مستوى العالم كله لم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أن حدثت أزمة بهذا الحجم على مستوى العالم، ومنشر في أكثر من 177 دولة، ووبالتالي تأثيراته ستكون كبيرة ، وأن التأثير الاقتصادي سيكون عميق حتى مع الدول التي استطاعت تحتوي هذا المرض" .

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه منذ بدء ظهور أزمة فيروس كورونا في دولة الصين، على الفور لبينا نداء المصريين الذين كانوا في مدينة ووهان في هذا الوقت وتم تشكيل مجموعة من أبناء مصر لإدارة هذه الأزمة، مؤكدا أن هذه الأزمة تتطلب أن نعد أنفسنا إعدادا جيدا وتجهيزا جيدا لمجابهتها. وتابع " الحقيقة الإجراءات كثيرة وأنتم تابعتم هذه الإجراءات بشكل أو بآخر ، والإعلام يقوم بدور رائع جدا وعظيم في تسجيل الموقف سواء داخل مصر أو في العالم كله لحظة بلحظة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي " أرى جميع الناس منتبهة لهذا الأمر ونود أن نحول التعبئة والوعي والتخوف والتحسب إلى إجراءات مجتمعية" مؤكدا "أن الدولة لم تخفي شيئا، وخلال مسيرة الـ 6 سنوات على الأقل الماضية كان دائما من يقوم بالتشكيك في كل إجراء نتخذه قائم وموجود وسيظل موجود، وأقل ما يقال فيه إنه حديث كاذب وفيه افتراء كثير، وليس التشكيك متعلق بأمر كورونا فقط ولكن هذه حالة تعيشها مصر".

وتابع " قولت سابقا أن ما حدث على مدى أكثر من 80 عاما عاشتها مصر تسبب في تشكيل حالة لدى المصريين من عدم الثقة، وصلت إلى حد عدم الثقة بأنفسنا". وأكد الرئيس السيسي "أننا لا نخفي أي شئ ولا يجب التشكيك في كل إجراء متخذ، متسائلا لماذا سنخفي عليكم الحقيقة؟، فهذا الأمر ليس قاصرا على مصر وحدها بل في العالم كله، ونحن ليس ببعيد عن ما يحدث حولنا".

وأوضح"أنه لطفا من الله ثم بفضل الإجراءت العلمية الحقيقة والاحترازية التي قامت بها الدولة حال دون أن ينتشر الفيروس في مصر بشكل مؤذ" وأضاف الرئيس السيسي "نحن تعاملنا مع الموضوع من بدايته بمنتهى الشفافية، مؤكدا أن البيانات والأرقام التي تخرج من وزارة الصحة والحكومة بشأن هذا الموضوع تعكس الواقع الذي نعيشه وهي أرقام موجودة بالفعل وتعلن بشفافية "