الرئيس السيسي: الدولة حريصة على الاستقرار ونبذل جهدا كبيرا لتحقيقه

أكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية حريصة تماما على استقرار المنطقة، وهناك جهود كبير تبذلها من أجل تحقيق الاستقرار داخل المنطقة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، الذي يقام اليوم في مركز المنارة للمؤتمرات، أن هناك حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل، قد نندم عليه بعد كده لما تخرج الأمور عن السيطرة، وكلنا جيش وشعب وشباب قادرون على حماية بلدنا تماما ومتقلقوش عليها بس أنتوا اشتغلوا ونعمر ونبني.

وتابع: أنا بطلع بصورة كاملة بكافة الأحداث التي تدور في المنطقة، كما أنه يطلع على كافة ردود الفعل التي تتردد في الشارع المصري خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع تصاعد الأزمة في قطاع غزة، وماشيين على خطى من سبقونا ونبذل جهد كبير عشان يكون هناك استقرار في المنطقة ولعب دور إيجابي في الأزمة الفلسطينية، كما بعلب دور كبير في عملية الافراج عن الأسرى، مش كل اللي بنعمله بنعلنه لما الأمور تخلص هتعرفوا كل حاجة».

وأكمل: حالة القلق التي تراود المواطنين دليل على خوفهم على بلدهم، معقبًا: «حابب أطمئنكم على دولتكم، متقلقوش بفضل الله زي ما حفظ البلد دي في 2011 و2012 هيحفظها دلوقتي، وأما بخصوص الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها، أيا ما كان المكان اللي جاية منه، فإن اتساع دائرة الصراع ليس في صالح المنطقة وتتحول لقنبلة موقوتة تؤذينا كلنا».

واستطرد: «ربنا حافظ البلد دي علشان إحنا بنتعامل بنية كويسة بدون خسة أو شيء من ذلك، مؤكدًا أن الدولة المصرية بفضل شبابها وشعبها وجيشها قادرة تحمي أمنها، شوفوا شغلكم ».