الرئيس السيسي: رؤية مصر واضحة في ملف حقوق الإنسان.. ونستضيف 6 ملايين لاجئ

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه بحث مع رئيسة وزراء الدنمارك اليوم، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون في مختلف المجالات منها الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

أضاف الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين، أن اللقاء تطرق أيضا إلى الحديث عن ملف حقوق الإنسان في مصر، مؤكدا أنه تحدث عن الرؤية المصرية الواضحة في هذا الملف.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن رؤية مصر في ملف حقوق الإنسان تعتمد على التطوير والارتقاء بحياة المواطنين، وفقا للآليات والمعايير الدولية، موضحا أنه وجد تفهما كبيرا في هذ الأمر من قبل رئيسة وزراء الدنمارك خلال المباحثات.

وأوضح الرئيس السيسي، أن اللقاء تطرق أيضا إلى الحديث عن ملف الهجرة غير الشرعية، لافتا إلى أن مصر لم يخرج منها قارب أو مواطن منذ عام 2016 سواء عبر الحدود البحرية أو البرية، مشددا على أن مصر ملتزمة بأن لا تكون معبرا للهجرة الغير الشرعية.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن مصر تستضيف 6 ملايين لاجئ من الدول المختلفة، مبينا أن مصر لا تنتظر مقابل من ذلك أو تحاول أن تزايد في تلقي دعم لهذا التواجد، مؤكدا أنه لابد من وجود الاستقرار والدعم في المنطقة والسيطرة على الحدود البحرية والبرية، وأهمية وجود تحرك لإيجاد فرص عمل للمواطنين في إفريقيا والمساعدة على حل أزمات النزوح والهجرة غير الشرعية.

كما أكد الرئيس السيسي، أن اللقاء شهد الحديث عن أهمية عدم التدخل في شئون الدول، والحديث عن الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيرها على المنطقة، موضحا أن مصر نادت بضرورة إنهاء الحرب بعد الأزمات التي أحدثتها خلال الفترات الماضية.

ونوه الرئيس السيسي، بان اللقاء تطرق إلى الحديث عن ملف سد النهضة، وضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد، دون الإضرار بحقوق مصر المائية، لافتا إلى أن مصر حريصة وتتفهم عمليات التنمية في إثيوبيا دون أن يشكل ذلك أي ضرر على المواطن المصري، وأن مصر الأكثر جفافا في العالم ولا تتحمل نقص في المياه.

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك

أحمد موسى: الرئيس السيسي شاهد على الأحداث وتحدث بالمعلومات في يوم الشهيد .. فيديو