الرئيس السيسي ردًا على سؤال مصطفى بكري حول مصنع الكوك: افتح الموضوع مع المعنيين في حلقات

رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على سؤال الإعلامي مصطفى بكري والذي قال فيه: إن الصناعة مكون أساسي لهذا البلد، والصناع الآن يشتكون، من الاعتمادات ومستلزمات الإنتاج، التي تظل بالشهور في الموانئ، الصناعة في البلد والمصانع الاستراتيجية معايير تصفيتها أيه، إذا كان المصنع بيكسب أو يتعرض لعثرة مثل مصنع الكوك، ألا يستحق رجال من الدولة تقيم الأمر بدل من استشاري خارجي.

وقال الرئيس في رده، خلال افتتاح عدد من المشروعات بمدينة السادات، أننا حريصين على أن مستلزمات الإنتاج لا تتوقف، وهذا كلام غير سياسي لأننا لا نتحمل توقف المصانع والعاملين بيقوا في الشارع، منقدرش نعمل ده، مضيفا أن الأزمة التي يشهدها العالم وسلاسل التوريد أثرت على حاجات كتير.

وأكد الرئيس السيسي، أن المصانع التي تم التعاقد معها منذ 3 أو 4 سنوات بعضها تأثر ولم يأت حتى الآن، ولكن كدولة وفتح الاعتمادات لمستلزمات الإنتاج والسلع الأساسية مفيش فيها كلام.

وأردف الرئيس السيسي، ثبت أن إدارة القطاع العام والحكومة ليست الأكفأ، لأن القطاع الخاص يكون حريص على ماله ويطور نفسه ويقلل تكلفة التشغيل ليدخل المنافسة، مضيفا «في ملف الكوك، من حقك تقول تعالى نقعد مع المعنيين ونعمل حلقة واتنين لأننا نريد أن رسائلنا للناس تتسم بالموضوعية وتطمئنهم».

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الشركات القائمة بعضها ناجح وبعضها غير ناجح.

القابضة للصناعات المعدنية: 238 مليون جنيه خسائر شركة الكوك في 2020

بكري يواصل الهجوم على وزير قطاع الأعمال: لدي مستندات تؤكد تحقيق مكاسب بشركة الكوك

السيد الطيب: الدراسة الألمانية حول شركة الكوك لم تستوف المعايير اللازمة

https://www.youtube.com/watch?v=SfpCct682As