الرئيس السيسي عن الطلاق: لو عاوز تنفصل بجد روح وثق.. أي كلام غير كدا مش هيعتد به

تحدث لرئيس السيسي، اليوم الإثتنين، عن قانون الأحوال الشخصية والطلاق وتوثيقه، وموقف صندوق الأسرة، وذلك خلال كلمته باحتفالية يوم المرأة المصرية.

تصريحات الرئيس السيسي عن الطلاق

وصرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن من مصارف الإنسان المالية في الدين التبرع لصندوق الأسرة؛ لأنه كفيل يمنع عوز الأسر والناس، ويوفر صلابة وقوة المجتمع.

حماية الأسر في قانون الأحوال الشخصية

وعلق الرئيس السيسي: كتير منا فهمه ضيق قوي للدين، وهدفنا حماية الأسر في قانون الأحوال الشخصية، أتمنى أن مفيش بيت يتهد أو يحصل فيه طلاق لكن دا وارد، والانطباع على حجم الطلاق في مصر مش زي الحقيقية، والإحصائيات على مدار عشرات السين بتقول كدا.

وتابع الرئيس السيسي: كنت قلت عن ضرورة توثيق الطلاق، عمرنا ما هنعمل إجراء يخالف شرعنا، والموضوع بيتم مناقشته في البرلمان، وفي ضرر والأكثر ضرر، والأكثر ضرر نشيله حتى لو كان بالضرر الأقل؛ للحفاظ على سلامة المجتمع، لو عاوز تنفصل بجد خلاص روح وثق الطلاق أي كلام غير كدا مش هيعتد به.

 

وأضاف الرئيس السيسي: قانون الأحوال الشخصية هدفه حماية الأسرة والأبناء هذه قاعدة عامة اؤكدها، وسنجري نقاشا مجتمعيا كبيرا لخروج القانون بالشكل الموضوعي؛ لأن كل صاحب قضية سيكون له وجهة نظر حسب حالته ، لكن طلبات الزواج كترت وقالك الحق السيسي هياخد 30 ألف جنيه كله قالك الحق نروج نجوز العيال، الهدف من الصندوق أن الأسرة لا تعاني من العوز والاحتياج في حالات الانفصال.

واختتم مازحا: بعد الحديث عن صندوق الأسرة طلبات الزواج كترت وقالك إلحق السيسي هياخد 30 ألف جنيه، إلحق نروح نجوز العيال.

العفو عن الغارمات والغارمين أهمها.. قرارات تاريخية من الرئيس السيسي للمرأة المصرية

الرئيس السيسي: هدف صندوق الأسرة الحماية من العوز والاحتياج