الرئيس السيسي عن مبادرة كتف في كتف: إنجاز جديد كتب بأيدي المصريين المخلصين

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مبادرة «كتف في كتف» انتصار جديد لمعاني الإنسانية والتكافل المجتمعي ، مشددا على أن مانشهده اليوم هو إظهار لقدرة الشعب المصري لتحويل المحن إلى منح.

نص كلمة الرئيس السيسي في احتفالية مبادرة كتف في كتف

وقال الرئيس السيسي ، في كلمته خلال احتفالية مبادرة «كتف في كتف» والتي ينظمها التحالف الوطني للعمل الأهلي باستاد القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة ، إن إطلاق المبادرة مشهد إنساني رائع ، موجها التحية والتقدير والإعزاز للشعب المصري العظيم ومهنئا الأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم ، داعيا الله أن يوفقنا ويرزقنا الخير والسلام والبركة والمحبة للإنسانية جميعا.

وأضاف الرئيس: أقف متحدثا إليكم يختلط في نفس مزيج من الاعتزاز والفخر.. اعتزازي بوجودي وسط أبناء الوطن من كافة فئات الشعب المصري والفخر بما نحتفي به اليوم من انتصار جديد وتجسيد جديد لمعاني الإنسانية والتضامن والتكافل المجتمعي الذي طالما كان المصريون فيه هم القدوة والمثل الملهم وخاصة في أوقاف الأزمات والشدائد.

السيسي يثمن دور التحالف الوطني

وعبر الرئيس السيسي عن امتنانه للشعب المصري العظيم لجهوده وتضحياته، لافتا أنه لايمكن لأحد أن ينكر دور التحالف الوطني إلا من كان في نفسه شيء غير جيد.

وأشار الرئيس إلى أنه بالأمس القريب شهدنا إطلاق مبادرة «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري الذي نسعى من خلاله إلى رفع مستوى المعيشة لأكثر من 4 آلاف قرية وتحقيق تنمية حقيقية وتحسين جودة الحياة لنحو 58 مليون مصري.

التكلفة الحقيقة لمشروع حياة كريمة

وأضاف الرئيس: عندما أطلقنا تلك المبادرة كانت التكلفة التقديرية لها تتراوح ما بين 700-800 مليار جنيه ، إلا أن المرحلة الأولى للمبادرة بلغت تكلفتها أكثر من 350 مليار جنيه ، وسوف تصل المرحلتين الثانية والثالثة إلى حوالي تريليون جنيه.

ووجه الرئيس  السيسي، التحية والإعزاز والتقدير، للشعب المصري العظيم ومهنئا الأمتين العربية والإسلامية، بشهر رمضان المعظم، داعيا أن يرزقنا الله -عز وجل- فى هذه الأيام المباركة، الخير والسلام، وأن تحاط الإنسانية بنفحات من البركة والمحبة.

الرئيس السيسي: مبادرة كتف في كتف إنجاز بأيدي مصرية

وتابع الرئيس السيسي: ما نشهده اليوم، ما هو إلا تأكيد لإرادة هذا الشعب الباسل، وإظهارا لقدرته في تحويل المحن إلى منح، والأزمة إلى نجاح وإنجاز مشهد إنساني، ظاهره التضامن والتكافل، وباطنه الإخلاص والاستعانة بالله.. فجزيل الشكر لكل من شارك في هذا النجاح، من متطوعين ومؤسسات وجهات فاعلة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتحت مظلة الوطن.

وأشار الرئيس السيسي إلى: « أننا نشهد نجاحا جديدا، كتبته أيادي المصريين المخلصين، في مجتمع مدني، يستهدف دعم منظومة الحماية الاجتماعية، بتكامل عمله مع جهود الحكومة والقطاع الخاص فتعمل القطاعات الثلاثة من أجل تحقيق التنمية المجتمعية، والأنشطة الخدمية لصالح المواطنين، على امتداد محافظات مصر مستهدفين في ذلك، الوصول إلى الأسر والفئات الأولى بالرعاية، وتقديم الخدمات المجتمعية لها، في مختلف المحاور».

الرئيس السيسي تحملت المسئولية بثقة المصريين

وقال الرئيس السيسي 'منذ تسع سنوات واستجابة لندائكم، شرفت بتحمل مسئولية هذا الوطن، مستعينا على هذه الأمانة بالله ومعتمدا على ثقتي في قدرات المصريين، ومتيقنا بـأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، ساعيا من أجل رفعة ورقى هذا الوطن، بالعمل الدءوب والنوايا الصادقة'.

تابع: على قدر صعوبة التحديات التي واجهتنا، لإعادة مصر لمسارها الصحيح، بقدر ما كان العزم والإصرار، على خوض غمار هذه التحديات، لتحقيق النصر المبين في معركتي البقاء والنماء.

السيسي: حاولوا يبثوا الخوف في حياة المصريين

وتابع الرئيس :' سنوات عديدة، تمسكنا فيها بوطننا، آمنا به وعملنا من أجله سعينا فيها للسلام والأمن والاستقرار، وانتهجنا طريق البناء والتنمية.. واجهنا فيها من المصاعب الكثير ولكن في كل مرة، كنا قادرين على تجاوزها، والخروج منها أكثر قوة وصلابة وبأسا ، مجددا عهدي معكم، وصادقا في وعدي لكم، بأن نمضي قدما، نحو المزيد من العمل والبناء عازمين على تجاوز الأزمات وتحقيق التنمية، وداعمين المزيد من المساحات المشتركة، بين أبناء الوطن ، وموفرين كافة السبل لشبابنا، لتحقيق مستقبل يتناسب مع طموحاتهم ، ومتسلحين في ذلك، بالاستعانة بالله، والإيمان بقدرة أبنائه، في تحقيق أحلام هذا الوطن التي لم تسقط بالتقادم، بل وتحققت بالعمل والإصرار.

تضحيات الشعب المصري في ظل التحديات الراهنة

وعبر الرئيس السيسي عن عظيم امتنانه للشعب المصري العظيم، على كل ما بذله من جهود، وما قدمه من تضحيات لنقف اليوم مطمئنين، محتفين بالكثير مما تم تحقيقه، وبما سيتم إنجازه لنثبت للعالم مرات ومرات، قدراتنا على اقتحام التحديات، والعبور بالوطن نحو آفاق المستقبل.

واختتم الرئيس كلمته بالقول ' مرة ثانية أوجه لكم التحية والشكر والتقدير وكل عام وأنتم طيبين وبلادنا بخير وسلام ، مضيفا ' لقد حاولوا خلال الشهور الماضية أن يخيفوا المصريين ويقلقوهم على حياتهم ولكن أقول ما شهدناه اليوم هو رد طبيعي للتحرك إلى الأمام وأنه ليس لدينا مشكلة'.

الرئيس السيسي عن مبادرة كتف في كتف في سيناء: شوفوا أحنا بنعمل إيه وهما كانوا بيعملوا أيه.. فيديو

الرئيس السيسي يشكر الأطفال المشاركين باحتفالية «كتف في كتف»: كلنا هنصفق لهم

أحمد سعد يشعل احتفالية «كتف في كتف» بأغنية «إيه اليوم الحلو ده»

الرئيس السيسي في احتفالية «كتف في كتف»: دايما يا أهل مصر متجمعين على الخير

الرئيس السيسي يُعطي إشارة انطلاق مبادرة كتف في كتف