الرئيس السيسي عن مشروع رأس الحكمة: مش بنخبي حاجة والفلوس جزء وصل منها إمبارح

 

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي تفاصيل مشروع تطوير وتنمية رأس الحكمة قائلا :«الإعلان عن المشروع كان واضح وإحنا بنبقى صادقين من غير ما نخبي حاجة.. ميصحش إننا نخدعكم أن نقول كلام مش دقيق.. الدكتور مصطفى مدبولي تحدث عن شكل الشراكة والإجراءات التي ستتخذ خلال الشهور والسنوات المقبلة كي يصبح هذا المشروع أكبر مشروع سياحي على البحر المتوسط".

وأضاف الرئيس السيسي:" إن شاء الله ربنا يساعدنا إحنا وأشقاءنا في الإمارات نقدر ننفذ مدينة عالمية بها حياة مستمرة"، موضحا: "الأرقام المعلنة وصلت أمس وجزء منها دخل البنك المركزي، وجزء آخر سيدخل يوم الجمعة المقبلة".

وقال الرئيس السيسي:"نوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد.. مش سهل أبدا إن حد يدفع 35 مليار دولار.. هذا شكل من أشكال المساندة والدعم.. القرار اتخذ في ثانية بدون إحراج.. كل أزمة بتحصل في أي حتة بيكون لها تأثر علينا.. كورونا استمرت عامين، ثم أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ثم الأزمة الكبرى التي نعيشها الآن ونتمنى انتهائها".

وأضاف الرئيس السيسي:"حريصون على تخفيف المعاناة عن أشقائنا في غزة.. في أوقات الصراع بيكون فيه كلام كتير بعضه صادق وبعضه مش حقيقي.. وكنا حريصين منذ البداية على أن يكون معبر رفح مسار لتمرير المساعدات وإغاثة الأهالي..إحنا ناس بفضل الله سبحانه وتعالى شرفاء وأمناء ومخلصين.. لا بنكدب ولا بنتآمر.. هنروح من ربنا فين".

ولفت الرئيس السيسي قائلا:"خلال الأربع شهور الماضية اتردد كلام غير دقيق.. والتكرار مهم لتأكيد الرسالة.. مصر لم تغلق المنفذ أبدا.. لكن لازم نخلي بالنا عشان ميحصلش مشكلة وإحنا بنعمل أي إجراء".

وأعرب الرئيس السيسي، عن أمنيته بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإغاثة الأهالي في غزة، مؤكدا استمرار دعم مصر للقضية الفلسطينية حتى يتم إقامة دولة فلسطينية على حدود 37 وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية قادرون باختلاف، اليوم، التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.