الرئيس السيسي: كل ما تم التوافق عليه في المؤتمر الاقتصادي ملتزمون بتنفيذه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل ما تم التوافق عليه في المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 هناك التزام بتنفيذه، كما سيتم عقده بشكل دوري كل عام، مع تجهيز قائمة بما تم تحقيقه من إنجازات من توصيات المؤتمر يتم عرضه عليه كل 3 أشهر.

وأضاف خلال الجلسة الختامية في (المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022)، الذي نظمته الحكومة على مدار ثلاثة أيام في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تم التوافق على تنظيم المؤتمر الاقتصادي كل عام.

وأضاف الرئيس السيسي : «احنا محتاجين نسمع بعض وأن يكون هناك تواصل بيننا حتى لو كان هناك اختلاف».

وتابع الرئيس السيسي: «في بداية المؤتمر قولت كلام الناس قالوا تقصد ايه وانت أتكلمت في حاجة خاصة بموضوعات أخرى وهي موضوعات متصلة مثل البيئة السياسية اقصد بيها هل البيئة السياسية الموجودة في مصر والإقليم تسمح لنا كل اللي بنحلم بيه نقدر نعمله».

واستطرد الرئيس السيسي: «اوعى حد يزعل مني من اللي بقوله إن كل المقترحات اللي اتقالت أي طالب في كلية السياسة والاقتصاد يتكلم فيها ولكن إنما ازاي تعملوها وفي البداية كل الكلام اللي تم التوافق عليه احنا ملتزمين اننا نعمله ولأننا معملناش الحوار ده عشان نستهلك وقت فقط».

وشدد الرئيس السيسي على أننا كدولة وحكومة ملتزمين بتنفيذ التوصيات التي تم التوافق عليها وفي حال مقابلة الحكومة أي مشاكل يجب أن يكون لهذا المؤتمر آليات مستقرة لمناقشة أي مشكلة تحدث عند تطبيق التوصيات.

ويستهدف المؤتمر التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترة المُقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري ومن المقرر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

الرئيس السيسي يدعو أعضاء منتدى الدول المصدرة للغاز الطبيعي للمشاركة في قمة المناخ

الرئيس السيسي يهنئ ريشي سوناك على توليه رئاسة الحكومة البريطانية