الرئيس السيسي: لا أعادي أحد سوى الفقر والجهل والتخلف

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك كلام تم تكراره في ندوات مماثلة للندوة الثقيفية، والتكرار هدفه تأكيد المعاني والموضوعات وليس من أجل التكرار.

وتابع خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ36 للقوات المسلحة «أكتوبر.. إرادة وطن» المنعقدة اليوم الثلاثاء وذلك بمناسبة الذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، أنه متذكر كل ما حدث خلال حرب 1967 ، وقرأ كل ما كتب من مقالات وسمع كل بيانات القيادة العامة للقوات المسلحة من أول 5 يونيو وضرب المدمرة إيلات واشتباكات يومية على مدار شهور وسنين بالدم وبمستقبل ومقدرات بلد كان لا بد أن تصمد وتقف على أقدامها.

ولفت إلى أن الأجيال التي كانت موجودة خلال هذه الفترة التي مر عليها أكثر من 50 عاما، وعاصروا معاناة البلد خلال هذه الفترة لم يعودوا موجودين اليوم، مضيفا أنه من المهم في الظروف التي نعيشها أن نعلم أن العدائيات موجودة ولن تنتهي في أي أمة.

وشدد الرئيس السيسي على أن البلد عاشت 15 سنة من 1967 وحتى 1982، والموضوع لم ينته عند أكتوبر، وخلال هذه الفترة توقفت كل مظاهر الحياة ولكن لم تتوقف متطلبات المصريين كشعب يريد أن يتعلم ويتعالج ويسكن ويعيش.

وأكد أن ما يتم اليوم تستمر آثاره الطيبة وغير الطيبة حتى السنين المقبلة، مؤكدا أنه لا يعادي أحد، رغم أن الكون غير مبني على هذا وإنما مبنى على التدافع .

واختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يضع أمامه 3 نقاط يعتبرهم عدوه الحقيقي، وهم الفقر والجهل والتخلف.

مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر المجيد

الرئيس السيسي يحضر صباح اليوم الندوة التثقيفية للقوات المسلحة «أكتوبر .. إرادة وطن»

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد