الرئيس السيسي لـ أحمد موسى: المرحلة الثانية من حياة كريمة ستبدأ مع الأولى.. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان الهدف الانتهاء من مشروع حياة كريمة خلال عام ونصف، مضيفًا: «افتكروا كلامي كويس أنا قلت ساعتها أنا بتمنى إننا نخلص البرنامج ده في 3 سنين، وأتمنى ذلك رغم صعوبته».

وأضاف السيسي، في حوار مع عدد من الصحفيين والإعلاميين على هامش افتتاح عدة مشروعات بمدينة السادات، اليوم الاثنين، أنه حينها أكد أن التخطيط الموجود على الأرض لهذا المشروع غير منظم؛ وحينما ستدخل الدولة للعمل في هذا المشروع على الأرض فستواجه هذا الأمر.

وتابع الرئيس السيسي، ردًا على طلب الإعلامي أحمد موسى بعدم تأخر مراحل العمل بمشروع حياة كريمة الذي يخدم المواطنين بالقرى والأرياف: «حجم الطلب على المواد التي تستخدم في البرنامج ضخم جدًا في كل المجالات، وهذه المواد عليها ضغط دلوقتي، وسلاسل الإمداد فيها مشكلة».

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي: «الموضوع هيطّول مننا 6 شهور، والمرحلة الثانية هتكون مع الأولى».

وفي السياق، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر حققت الاكتفاء الذاتي في عدد من السلع الغذائية منها الأرز والألبان والدواجن، معلقًا على الاكتفاء من القمح بالقول: «لسة شوية».

وأضاف السيسي: «نتمنى خلال السنتين المقبلتين زيادة المساحة المنزرعة من القمح، والاكتفاء الذاتي في المطلق صعب جدًا، ومصر تستورد 90% من الزيوت من خارج مصر؛ وهناك دولًا أحجمت عن التوريد بسبب الظروف العالمية الحالية».

الرئيس السيسي: عملت كل شئ من صبر وطول بال في ملف سد إثيوبيا.. فيديو

الرئيس السيسي عن زيادة أسعار الطاقة: مش هنضغط على الناس.. والقرار في يد اللجنة الفنية.. فيديو