الرئيس السيسي: لما نقلل الاستيراد من الخارج الضغط هيقل على الدولار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة حرصت على تحقيق الإنتاج المحلي الذاتي، مشيرا إلى أن هناك مساع من الدولة المصرية لإنتاج بعض المواد التي يتم استيرادها من الخارج.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته خلال افتتاح مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأوبورواش، أن العالم يمر بالعديد من التطورات، قائلا: «دلوقتي التطورات مخلية مفيش استقرار في التعاقدات وزيادة في التكلفة مع اختلاف التوقيتات.. وده يخلنا نفكر في استراتيجية للتعامل مع هذه التطورات والحاجات زي اللى إحنا بنفتتحها انهاردة من الكلور والغازات الطبية لتوفير احتياجاتنا لحد ما جت أزمة كورونا وكان في مشكلة ولابد أن يكون عندنا كميات تكفي الواقع والتطور المحتمل في الخدمة الطبية في السنوات الجاية».

وأوضح الرئيس السيسي: «لما نقلل استيراد المواد من الخارج الضغط هيقل على الدولار.. ولازم نشتغل على تصنيع مختلف المنتجات، كمان شوفنا موضوع سلاسل الإمداد بعد الحرب الروسية الأوكرانية وده خلنا نشتغل على يكون عندنا إنتاج ذاتي ونفكر أكثر».

وقال الرئيس السيسي، إن الدولة حرصت في السنوات الماضية على تحقيق الاستقرار في مدخلات الزراعة، والعمل على عدم زيادة الأسعار رغم تطور الوضع في العالم.

 

الرئيس السيسي يفتتح اليوم مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بأبورواش

دلالات توجيهات الرئيس السيسي بتوفير السكن المتميز للموظفين في العاصمة الإدارية.. فيديو