الرئيس السيسي لنزلاء دار مسنين قرية الأبعادية: متنسوناش من الدعوات الطيبة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي نزلاء دار مسنين قرية الأبعادية بالبحيرة وعددا من الأهالي بالقرية، للاطمئنان على أحوالهم وما يطلبوه من الحكومة للارتقاء بمستوى خدماتهم.

ووجه الرئيس السيسي لنزلاء دار المسنين قائلا: «منورين الدنيا كلها ربنا يخليكم لينا.. إحنا عايشين ببركتكم.. مبسوطين هنا ؟ مش عايزين حاجة ؟.. متنسوناش من الدعوات الطيبة».

ورد عليه النزلاء قائلين: «نفسنا نزور سيدنا النبي»، ليرد عليهم الرئيس قائلا: «حاضر».

في السياق ذاته، تحدث الرئيس السيسي مع أهالي قرية الأبعادية من المزارعين قائلا: أنتم راضيين؟.. ليرد أحد المواطنين: «اختارك الله لنصرة هذا البلد»، بينما قال أحد الشباب: «إحنا اتولدنا على ايد حضرتك ياريس».

وتسائل الرئيس السيسي قائلا: إزاي نخلي الناس تحافظ الأرض؟.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارا مع مزارعي قرية الأبعادية بالبحيرة، وذلك على هامش جولته التفقدية لمشروعات حياة كريمة في المحافظة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحكومة قامت بعمل زراعة تعاقدية للأرز والقمح، لافتا إلى أن السعر العالمي للقمح انخفض عن سعر التوريد في مصر، لكن الحكومة ما زالت عند سعرها الذي أقرته، خاصة في الزراعات الاستراتيجية.

وتابع الرئيس السيسي خلال جولته بالبحيرة اليوم: «الدولة بتاخد الأرز لتقديمه في التموين بسعر مدعم للمواطنين، والمزارع يهمه مصلحته ودا مفيش مشكلة فيه، لكن حصة التموين اللي بقدمها للمواطن كدولة لازم أحافظ عليها، لكن بنلاقي المزارع بيدور على أسعار القطاع الخاص لأنها مرتفعة ودا حقه».

وعلق الرئيس السيسي: «الدولة بتقوم بدور مهم في تقديم التموين لـ 70 مليون مواطن، لكن كدولة لن أستطيع دخول بيت كل مزارع وأطلب منه توريد محصول الأرز الخاص به للحكومة،“لو جالكم فرصة بسعر أعلى لبيع الأرز أو القمح، افتكروا بلدكم”، وعلشان أقدر أخلي المياه توصل لزمام القرية تبطين الترعة بيتكلف كتير على الدولة».

واستكمل الرئيس السيسي: «مشروعات حياة كريمة كان موضوع لها مبلغ مبدئي 250 مليار جنيه، لكن بعد اللي حصل في العالم زاد المبلغ 100 مليار تانيين، مما يعني أن 3 مراحل لحياة كريمة ستتكلف أكثر من ألف مليار جنيه».

ورحب أهالي قرية الأبعادية بالبحيرة بالرئيس السيسي، في مشهد جماهيري حاشد، وقد أجرى الرئيس معهم نقاشا متبادلا، وذلك خلال جولته اليوم لتفقد مشروعات حياة كريمة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قرية الأبعادية بالبحيرة؛ وذلك لافتتاح عدد من مشروعات 'حياة كريمة' ويلتقي بعدد من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة.

وتفقد الرئيس السيسي دار مسنين الأبعادية، واطمأن على النزلاء بالدار، وقد تفقد مجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروعات 'حياة كريمة' والوحدة الصحية بقرية الأبعادية بالبحيرة.

سمير فرج: الرئيس السيسي رفض إطلاق النار على زعيم جماعة إرهابية كان يختبئ بين الأهالي في سيناء.. فيديو

في ذكري ثورة 30 يونيو.. أحمد موسي يكشف أخطر بيان للفريق أول عبد الفتاح السيسي| فيديو