الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح أبدا.. و«اللي جاي كوم تاني»

وجه الرئس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى مؤسسات المجتمع المدني والتحالف الوطني للأهلي، بعد المجهود الكبير، الذي بذلوه لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، في ظل المعاناة جراء الحرب الإسرائيلية على القطاع، مشيرا إلى أن حجم المساعدات التي وصلت للقطاع من مصر 80%.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر «تحيا مصر.. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين» أن مصر لم تغلق معبر رفح تماما، مشيرا إلى أن مصر كانت تدخل 500 شاحنة يوميا لتلبية احتياجات سكان غزة، قائلا:' مش من صفاتتا، وبعض وسائل الإعلام في الغرب بتداول مثل هذه الشائعات بغرض الإساءة لمصر'.

وشدد الرئيس السيسي، على أنه رغم الحصار على قطاع غزة، إلا أن مصر ملتزمة بدورها تجاه القضية الفلسطينية وتقديم الدعم اللازم للأشقاء في فلسطين.

وتابع الرئيس السيسي، أن معبر رفح لم يغلق ولن يغلق أبدا في وجه المساعدات، مشيرا إلى أن بفضل الله ورغم الأيام الصعبة الماضية إلا أن مصر نجحت في تقديم الدعم لـ 2.3 مليون فلسطيني تحت الحصار ومعاناة من قلة مياه ووقود وأغذية وكهربا، مشددا على أن الأيام القادمة ستواصل مصر تقديم الدعم لقطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي:' اللى فات كوم واللى جاي كوم تاني'..شكرا للمصريين على الدور اللى قاموا بي الأيام اللي فاتت لتقديم الدعم للأشقاء في غزة وكل مؤسسات العمل الأهلي في مصر، وهم دول المصريين'.