الرئيس السيسي: نفذنا 2 مليون وحدة سكنية.. ونحتاج إلى 700 ألف فرصة عمل سنويا

أدار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارًا مفتوحًا، مع أهالي حي الأسمرات، اليومالخميس، خلال حفل إفطار الأسرة بالأسمرات، مع مجموعة من مواطني حي الأسمرات وبعض القيادات الشعبية وأعضاء مجلس النواب.

وجه الرئيس السيسي - خلال مأدبة إفطار الأسرة المصرية بالأسمرات - التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لطفلة تدعى روان السيد أحمد، تبلغ من العمر (10 أعوام) من أحد أبناء منطقة الأسمرات والتي تتمتع بموهبة الشعر.

واستمع الرئيس السيسي، للطفلة أثناء إلقائها قصيدة بعنوان 'طوبة الأخضر' للشاعر حشمت الصادق.

وعقب ذلك، أعرب الطفل يوسف عبد الله من أحد طلاب مبادرة 'جيل جديد' عن شكره العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي، على مبادرة 'جيل جديد' التي استفاد منها الكثير وأطلعته على العديد من المجالات الهامة في مصر، متمنيًا في الوقت نفسه أن يصبح في المستقبل من أحد ضابط الشرطة أو الجيش حتى يستطيع أن يدافع عن بلاده مصر.

وجه الرئيس السيسي، رسالة إلى الطفل يوسف قائلاً: 'كنت بمشى بشوف مناطق صعبة وأنا إنسان عادي زيك كدا، وكنت أقول لو إيدى طالت هعمل، ودا كان حلم وربنا أراد، حلمي لم ينته، وأتمنى أن أرى كل المصريين وهما في أحسن حال'.

وقال الرئيس السيسي: 'طالما الناس في أحسن حال يبقي حلمي ماشي في طريقه الصحيح'.

قال الرئيس السيسي، إنه منذ توليه مقاليد الحكم ومهام المسئولية وحتى الآن، تم تنفيذ ٢ مليون وحدة سكنية، مما خلق العديد من فرص العمل للشباب من خلال مشروعات البنية الأساسية التي تنفذها الدولة، قائلا:«الدولة تحتاج ٧٠٠ ألف فرصة عمل خلال العام الواحد للشباب الخريجين، والدول المتقدمة لم تستطع توفير ذلك فى ظل الظروف الاقتصادية التى تواجه الجميع خاصة وأن نسبة البطالة وصلت إلى7.4%».

الرئيس السيسي: محدش ليه فضل على المصريين محدش بيدفع حاجة من جيبه

الرئيس السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية: كنت دائما أقول لو إيدى طالت هعمل وبيحصل بفضل ربنا