الرئيس السيسي: والله لا نبغي إلا الخير لكل الناس ولبلدنا

أكد عبدالفتاح الرئيس السيسي، أنه يلمس تأثر المواطنين بارتفاع الأسعار في ظل الظروف الصعبة، قائلا: «الناس متأثرة والأسعار مرتفعة وأنا أعرف، ونحاول بكل ما أوتينا بقوة تقليل آثار هذه الأزمة، خاصة للمواطنين أصحاب الظروف الصعبة».

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقائه أهالي مطروح والسلوم: «إحنا كمسؤولين لا نبغي والله إلا الخير لكل الناس ولبلدنا، مصر واجهت تحديات كثيرة على مدار السنوات الماضية وبالجهد والإدارة عبرته، في 1967 كنا أمام تحدي وعبرناه خلال حرب أكتوبر.. الدولة تستطيع مواجهة التحدي بيكم، بفهم الناس الناس بتحدي الناس».

وتابع الرئيس: «إحنا بقالنا 8 سنين بنشتغل على امتداد الدولة المصرية، ومفيش مكان في مصر لم تصل إليه أيادي التطوير والتنمية، من أسوان حتى السلوم، مفيش مكان إلا وفيه شغل بيتعمل لصالح جميع المواطنين»، مردفا: «عملنا وفق رؤية وخطة لكن خلي بالكم إحنا اتعرضنا لأزمتين مكناش سبب فيهم.. من ضمنهم أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية».

وأكمل الرئيس السيسي: «إحنا في أزمة صحيح لكنه تحدي من ضمن التحديات الكثيرة التي واجهناها، تحدي الإرهاب الذي واجهناه من قبل كان دائما ما يتساءل الجميع هل سينتهي وكنت أقولكم إن شاء الله بجهد المصريين هينتهي والحمد لله.. وبرده فيه برنامج للتطوير لأهالينا في سيناء.. لأن ده حقهم»، موجها حديثه لأهالي مطروح «هل الدلتا الجديدة اللي في طريق الضبعة عندكم ؟ هل توشكا وشرق العوينات بعيدة عنكم؟ لا».

وواصل الرئيس السيسي: «كنا حريصين إننا لا نغامر بالناس خلال الـ 10 سنوات الماضية لكن إحنا معلناش أزمة كورونا والحرب الروسية وفي نفس الوقت تأثرنا بيهم، طيب التحدي والظرف الاقتصادي الصعب سينتهي؟ لازم مش عشان أنا موجود لكن عشان دي حكمة ربنا.. الإنسان يتجاوز التحدي بالجهد والتخطيط والإدارة، إحنا في صراع مع ظروفنا ومصرين بفضل الله سبحانه».