الرئيس السيسي يتفقد أجنحة ومعروضات الشركات بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي جناح شركة مصر للطيران واستمع لشرح حول التعاقدات الجديدة على 10 طائرات إيرباص '350' و'18' طائرة بوينج، بالإضافة إلى الخطة الاستراتيجية لزيادة الطائرات إلى 125 طائرة بحلول عام 2028، في إطار الجهود لتطوير خدمات الناقل الوطني المصري .

وخلال تفقده جناح دولة الإمارات ، استمع الرئيس السيسي إلى شرح من منى أحمد الجابر رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية التي ثمنت زيارة الرئيس للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، المشاركة في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء'، قائلة 'نتشرف بزيارة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة'.

وأكدت الجابر أن مشاركة الإمارات مهمة جدا للتأكيد على تعزيز أواصر بين البلدين اللذين يتشاركان نفس الرؤى والطموحات لتقديم أفضل الاحتياجات من خلال الصناعات الدفاعية وتقدمها التي تلبي احتياجات المستقبل، مشيرة إلى أن المشاركة الإماراتية ستكون متميزة ومتمنية في الوقت ذاته لهذه النسخة النجاح.

وأشارت إلى أن القوات الجوية الإماراتية تشارك بجناح في المعرض ، وهذه المشاركة التي تعد الأولى لها تعكس اهتمام دولة الإمارات بشقيقتها جمهورية مصر العربية.

وأوضحت أن الجناح الاماراتي يشارك فيه أكثر من 9 شركات تحمل علامة صنع في الإمارات، فضلا عن وجود أكثر من 50 منتجًا إماراتيًا ومن أهمها الطائرات المسيرة مثل الطائرة شادو 50 والطائرة 'قرموشة' وهي تعني أنثى الصقر.

وخلال تفقد الرئيس السيسي لأروقة جناح دولة الإمارات ، استمع أيضا لشرح مفصل من العميد ركن طيار ماجد خميس رئيس وفد دولة الإمارات المشاركة فى المعرض الدولي للطيران والفضاء، والذي أكد مشاركة 11 طائرة مختلفة من طراز (إف 16) والمقاتلات، بوجود جميع فروع قوات الدفاع الجوي الإماراتية.

وعقب ذلك، استعرض الرئيس السيسي على متن حافلة ، طرزا متنوعة من الطائرات المدنية والعسكرية المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء والتي اصطفت على أرض مطار العلمين الدولي.