الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية لـ جيهان السادات من المنصة

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للسيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات من منطقة المنصة أمام النصب التذكاري للجندي الجمهوري.

وحضر الجنازة جمال السادات، نجل السيدة الراحلة، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر

وتوفيت جيهان السادات صباح اليوم الجمعة بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ88 عاما.

جيهان السادات جيهان السادات

الرئاسة تنعى جيهان السادات

ونعت رئاسة الجمهورية، ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام.

وأكدت الرئاسة في بيان نشر على صفحة المتحدث باسم الرئاسة على موقع «فيسبوك»، أن الفقيدة قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وقد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

https://www.youtube.com/watch?v=Baipin2ZDFI

جيهان السادات

وولدت جيهان صفوت رؤوف الملقبة بـ«جيهان السادات»، في 29 أغسطس 1933، وتوفيت اليوم 9 يوليو 2021، وهي زوجة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.

وتعتبر الراحلة جيهان السادات أول سيدة أولى في تاريخ الجمهورية المصرية تخرج إلى دائرة العمل العام، وهي مُحاضرة جامعية في جامعة القاهرة سابقا وأستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومحاضرة في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية.

وكان لجيهان السادات مبادرات اجتماعية ومشاريع إنمائية، فقد أسست جمعية الوفاء والأمل وكانت من مشجعات تعليم المرأة وحصولها على حقوقها في المجتمع المصري في ذلك الوقت.

توفيت السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صباح اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية.

جيهان السادات جيهان السادات

جيهان السادات والرئيس الراحل محمد أنور السادات جيهان السادات والرئيس الراحل محمد أنور السادات

جيهان السادات والرئيس الراحل محمد أنور السادات جيهان السادات والرئيس الراحل محمد أنور السادات

الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرينته جيهان السادات وأبناءه الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرينته جيهان السادات وأبناءه

الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرينته جيهان السادات الرئيس الراحل محمد أنور السادات وقرينته جيهان السادات

https://www.youtube.com/watch?v=1_B3xizxdBo

السفير السعودي ينعى جيهان السادات: جمعت بين أناقة الخلق والفكر والمظهر

جيهان السادات: الرئيس السيسي أنقذ مصر من حكم الإخوان.. فيديو

لماذا لقبت الراحلة جيهان السادات بـ «أم الأبطال»؟.. فيديو وصور